خاض أم صلال الموسم الماضي  تجربة صعبة وكادت ان تهبط به الى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ صعوده الى دوري النجوم 2006.
وعانى صقور برزان في دوري 2021 حيث عاشوا محنة البقاء والهبوط، قبل ان يعود الى بعض مستواه في دوري 2022 واحتل المركز السادس ونافس بقوة حتى الجولات الأخيرة على المربع الذهبي. 
لكنه عاد من جديد للمعاناة الموسم الماضي وكان قريبا من الهبوط لولا نجاحه في الجولات الأخيرة وحصوله على المركز العاشر بفارق الأهداف فقط عن الشمال الذي خاض المباراة الفاصلة.

 
المثير في امر ام صلال انه يقوم تقريبا كل موسم بتغيير شامل خاصة على محترفيه، وأيضا يقوم بضم عدد كبير من المحترفين القطريين ورغم ذلك لم يستطع العودة الى مكانه الطبيعي في وسط الجدول او الى المربع الذهبي. وهو ما جعل الادارة تقف وتساند الفريق بقوة من أجل عودة الصقور مرة اخرى بقوة وهو ما ادى الي اجراء تغيرات على مستوى الجهاز الفنى ثم اللاعبين المحترفين
لهذا الموسم وعاد الى المدربين الأجانب، وعاد أيضا الى المدرسة الفرنسية التي حقق معها أفضل النتائج والانجازات، وتعاقد مع المدرب الفرنسي المعروف كارتيزون وهو مدرب كفء له تاريخه خاصة مع الزمالك المصري من اجل استعادة مكانته والعودة الى المربع الذهبي من جديد بعد غياب طويل.
وكالعادة تخلص صقور برزان من محترفي الموسم الماضي وهم كودجيا (ايفواري) وادريس الصديقي (هولندي) وجواو كارلوس تيكسيرا(برتغالي) وعبد الله الخفيفي (مغربي) وراشيدوف (اوزباكي) وفنيسيوس اراخو (برازيلي) وبوايل (استرالي) وياسين بخيت (اردني).
وتعاقد مع عدد من المحترفين الجدد وهم  الدولي الجزائري أندي ديلور، قادمًا من نانت الفرنسي،
 والجزائري فيكتور لكحل نجم نادي لوهافر الفرنسي، ومع مواطنة نعيم العيدوني لاعب منتخب الشباب الجزائري والمغربي أسامة طنان لاعب /‏إن إي سي/‏ الهولندي-ومع الهولندي كينجي جوري، القادم من نادي بوافيستا البرتغالي، ومع المغربي مروان لوداني لاعب الفتح المغربي، -ولاندينغ بادجي (19) سنة وهو حارس مرمى سنغالي
وعلى مستوى المحترفين القطريين تعاقد ام صلال مع لاعبين هم: علي عفيف (الدحيل) وحسام كمال (قطر) ومشعل الشمري (السيلية) وخالد وليد منصور وحسين الحيفي ووليد فتحي. 
وخاض صقور برزان معسكرهم الأوروبي في تركيا استعدادا للموسم الكروي الجديد وخاضوا عددا من المباريات ابرزها مع الخليج السعودي وأهال التركماني والخالدية البحريني. وفريق  سوكليا المولدوفي  وايضا كاظمة الكويتي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري النجوم

إقرأ أيضاً:

زعيمة التجمع الوطني اليميني مارين لوبن تعلن فوزها بالانتخابات الفرنسية

أعلنت زعيمة التجمع الوطني اليميني المتطرف، مارين لوبن، أن “معسكر ماكرون تم محوه عمليا”، وذلك تعليقا على تصدر حزبها بفارق كبير، الأحد، نتائج الدورة الاولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا.

وقالت لوبن، التي انتخبت نائبة عن دائرتها في شمال البلاد، إن الفرنسيين”، أظهروا إرادتهم لطي صفحة سبعة أعوام من حكم الازدراء، والتآكل للرئيس ايمانويل ماكرون”، داعية الفرنسيين إلى منح حزب التجمع الوطني “الغالبية المطلقة”.

من جهته دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الناخبين في بلاده إلى تحالف كبير في مواجهة التطرف، في حين دعا رئيس الوزراء غابرييل أتال إلى منع أقصى اليمين من الهيمنة على البرلمان بعد تصدره الجولة الأولى للانتخابات التشريعية الفرنسية، وبات قريبا من الوصول إلى الحكومة لأول مرة في تاريخ البلاد، التي شهدت مظاهرات احتجاجية على صعوده.

وقال ماكرون في تصريح مكتوب وزع على وسائل الإعلام مساء أمس الأحد “في مواجهة التجمع الوطني.  إنه الآن وقت تحالف واسع يكون بوضوح ديمقراطيا وجمهوريا في الدورة الثانية”.

وطبقا للنتائج الأولية، تصدر أقصى اليمين في فرنسا، ممثلا في حزب التجمع الوطني النتيجة الأولية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.  التي جرت أمس على مستوى البلاد، وحصل الحزب على 33% من الأصوات متبوعا بالجبهة الشعبية الجديدة الممثلة لتيار اليسار بحصولها على 28%. بينما لم يحصل معسكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلا على 22%.

من جهته، ناشد رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الناخبين “عدم إعطاء اليمين المتطرّف ولو صوتا واحدا في الجولة الثانية.  من الانتخابات العامة” المقررة الأحد المقبل.

وقال أتال إن “اليمين المتطرف على أبواب السلطة، وقد يحقق غالبية مطلقة. مضيفا “هدفنا واضح: منع حزب التجمع الوطني من الفوز في الجولة الثانية. ويجب ألا يذهب أي صوت إلى حزب التجمع الوطني”.

مقالات مشابهة

  • البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين
  • زعيمة التجمع الوطني اليميني مارين لوبن تعلن فوزها بالانتخابات الفرنسية
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي
  • فرنسا تواجه مصيرا تاريخيا في الانتخابات التشريعة
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد