قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن الرئيس محمد مرسي سمي بـ "الرئيس الاستبن" أو رئيس الإخوان وليس رئيس البلاد، مشيرا إلى أن المرشد هو الذي كان يحكم مصر.

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو) سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس  فض اعتصام رابعة

ولفت "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إلى أن مرسي اتصل بمكتب الإرشاد ليحضر حفلات تخرج الكليات العسكرية، منوها أن هناك أسرار وحكايات يصعب قولها على الهواء.

وعلق "القوات المسلحة من الشعب واستجابت لطلبات الشعب بإسقاط حكم المرشد، وهذا قسم أقسمناه خلال التخرج من الكلية الحربية، الرئيس السيسي هو من اتخذ قرار فض رابعة، وإلا الدولة كانت ستتجه للخراب والدمار وهذا ما اعترف به قادتهم".

ثورة 30 يونيو 

وقال إن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

ونوه بأن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري، موضحًا أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الجيش المصري مكتب الإرشاد فض اعتصام رابعة محمد مرسى فض رابعة سمير فرج الإخوان 30 يونيو قاسم سليماني ثورة 30 يونيو سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

منير أديب: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد منير أديب، الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة، أن تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة وتوقيت صحيح، إذ إن الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة بمؤسساتها والشعب المصري، ولكن ما حدث العكس فالشعب هو من ابتلع هذا التنظيم.

وقال "أديب" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، إن مواجهة تنظيم متطرفا في أي دولة يأتي من جعل المواجهة مباشرة بين الشعب وهذا التنظيم، لأن الشعوب قادرة على ابتلاع هذه التنظيمات وهضمها وتفكيكها سواء فيما يتعلق بالتنظيم أو الأفكار.

وتابع: "تنظيم الإخوان لم يأخذ غلوة مع المصريين، عام واحد وتم التعامل معه، إذ خرج حوالي 30 مليون مصري من أجل إسقاط هذا التنظيم بعدما شعر المصريين بخطر كبير وعظيم، وبالتالي بدأ المصريين يتحركون لمواجهة هذا التنظيم".

مقالات مشابهة

  • منير أديب: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة.. فيديو
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)