قال أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التليفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التليفون.

وأوضح أحمد السخاوي خلال مداخلة مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، مشيرًا إلى أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحهم في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

جرابات التليفون السيلكون

وأضاف «السخاوي» أن «جرابات» التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجرابات، منوهًا بأن الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التلفون ولابد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

ماذا تفعل عند ارتفاع درجة حرارة المحمول؟

وشدد خبير تكنولوجيا المعلومات على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لابد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التلفون لأنه يعرض التلفون للإنفجار.

اقرأ أيضاًطريقة حذف الملفات من جوجل «Drive».. على الهاتف والكمبيوتر

«دليل التسوق في رمضان».. خدمة توفر للأفراد شراء احتياجاتهم عن طريق الهاتف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الهاتف المحمول درجة الحرارة ارتفاع درجة درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات

تزايدت حوادث انفجار الهواتف الذكية في مصر مؤخراً، ما أدى إلى إصابات ووفيات، تزامناً مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. تلقت أجهزة الأمن في الجيزة بلاغاً عن حريق في شقة تسبب في وفاة عائلة بأكملها، نتيجة ماس كهربائي ناجم عن شاحن هاتف محمول موصول بالكهرباء ليلاً. في حادثة أخرى، أصيبت فتاة من محافظة الأقصر بحروق شديدة بعد انفجار هاتفها في جيب بنطالها بسبب الحرارة.

أشار المُهندس اللبناني رودي شوشاني، خبير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، إلى خمسة عوامل يجب مراعاتها لتجنب انفجار الهواتف المحمولة بسبب الحرارة. أولها تجنب تعريض الهاتف للحرارة المباشرة أو تركه في الشمس، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الهاتف بشكل خطير.

ثانياً، يجب اختيار كابلات وبطاريات عالية الجودة لشحن الهاتف المحمول، والابتعاد عن الأنواع الرديئة التي تنتشر في الأسواق ولا تلتزم بالمواصفات القياسية، ما يجعلها عرضة للتسبب في ماس كهربائي واشتعال الهاتف.

ثالثاً، أوصى شوشاني بإغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تظل نشطة على الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارته، خصوصاً في فصل الصيف. وأكد على أهمية تفعيل خاصية "حماية الشحن" الموجودة في معظم الهواتف، والتي تعمل على وقف الشحن تلقائياً عند وصول البطارية إلى 100%، للحفاظ على عمر البطارية ومنع ارتفاع حرارتها.

أخيراً، أشار شوشاني إلى أهمية مراعاة الظروف البيئية المحيطة بالهاتف مثل الأتربة والمياه والرطوبة، التي قد تؤثر على كفاءة عمل الهاتف وتؤدي إلى ارتفاع حرارته بشكل غير طبيعي، مما يزيد من خطر انفجاره، خاصة في فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • المسند يوضح كيفية التخفيف من الاحترار في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة
  • احذر استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال.. مخاطر غير متوقعة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء