شهدت الحكومة الإسرائيلية تصريحات متباينة حول مستقبل العمليات العسكرية في غزة، حيث أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم أنه إذا توقفت الحرب، فلن يبقى في الحكومة، في تصريح مثير للجدل.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحكومة ستعلن خلال أيام عن نهاية عملية رفح، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي للعملية قد تحقق، وفقًا لما نقلته "العربية".

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن القوات الإسرائيلية تمكنت من "خنق" حماس في غزة، مضيفًا أن الحركة أصبحت منهكة وغير قادرة على التعافي بسرعة. كما أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي وصل إلى أماكن في أعماق غزة لم يكن يحلم بالوصول إليها سابقًا.

تعكس هذه التصريحات المتباينة الانقسامات الداخلية في الحكومة الإسرائيلية حول كيفية التعامل مع الوضع في غزة والمضي قدمًا في العملية العسكرية المستمرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن تل أبيب ستستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024 الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع

وعلى الرغم من محاولات الوسطاء لدفع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس للسير قدما والاتفاق ووقف إطلاق النار، إلا أن لرئيس الحكومة الإسرائيلية رأي آخر.


فقد عاد نتنياهو وشدد على أن القوات الإسرائيلية ملتزمة بالقتال حتى تحقيق أهداف الحرب، في إشارة منه إلى ما أعلن عنه قبل 9 أشهر بما أسماه "القضاء على حركة حماس".

وأضاف رئيس الوزراء في بداية جلسة المجلس اليوم الأحد، بألا تغيير في الموقف بشأن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبرًا أن حماس هي "العقبة الوحيدة".

كما تابع أن القوات الإسرائيلية في رفح والشجاعية مستمرة في المعارك.

أتى هذا بعدما قدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأيام الأخيرة، ما قيل إنها "لغة جديدة" لأجزاء من صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس.

مقالات مشابهة

  • نقص ذخائر ومعاناة كبرى.. كبار قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالبون بهدنة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح
  • نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية
  • إعلام إسرائيلي: ضوء أخضر للانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب على غزة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • هيئة البث الإسرائيلية: عملية الجيش في الشجاعية ستستمر لأسابيع