CNN Arabic:
2024-07-03@13:41:12 GMT

فوز دراماتيكي.. إنجلترا تتجاوز سلوفاكيا في يورو 2024

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

(CNN) -- أبقى هدف رائع سجّله جود بيلينغهام في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+ منتخب إنجلترا في بطولة يورو 2024، إذ كان منتخب "الأسود الثلاثة" في طريقه للخروج عقب التأخر أمام منتخب سلوفاكيا بهدف.

منح إيفان شرانز منتخب سلوفاكيا تقدمًا مستحقًا في الشوط الأول، قبل أن يدرك بيلينغهام هدف التعادل في الدقيقة ما قبل الأخيرة عبر ضربة مقصية، ثمّ أضاف زميله هاري كين الهدف الثاني، لينقذ منتخب بلاده من خسارة محرجة.

كان منتخب إنجلترا محبطًا طوال الوقت الأصلي من المباراة التي ذهبت لشوطين إضافيين، وكان هدف بيلينغهام البهلواني هو أول تسديدة للفريق على المرمى، وهي لحظة سحرية في أداء كان باهتاً لولا ذلك.

قدّم منتخب "الأسود الثلاثة"، الذي خسر نهائي البطولة قبل 3 سنوات، أداءً مخيبا للآمال في هذه النسخة، ولم تكن مباراة دور الـ 16، الأحد، استثناءً.

في حين كان منتخب سلوفاكيا، المصنف في المركز 45 عالميًا، والذي حقق فوزًا مفاجئًا على بلجيكا في دور المجموعات، يتطلع إلى الوصول إلى ربع النهائي لأول مرة في بطولة كبرى.

قال هاري كين لقناة "ITV" بعد المباراة: "بدا الأمر صعبًا للحظة هناك، لكن كان علينا الاستمرار"، واصفًا هدف زميله بيلينغهام بأنه "واحد من أفضل الأهداف في تاريخ بلادنا".

وأضاف: "جود يفعل ما يفعله جود، يا له من هدف لا يصدق، لقد أبقانا في البطولة".

وسيواجه منتخب إنجلترا منتخب سويسرا في الدور ربع النهائي، في يوم 6 يوليو/ تموز المقبل، وسيحتاج إلى أداء أفضل من أجل التقدم في البطولة.

بريطانياسلوفاكياكأس أمم أوروبانشر الأحد، 30 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا سلوفاكيا كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024

يورو 2024.. قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إجراء تحقيقًا في إشارة قام بها جود بلينجهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي، بعدما سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة في المباراة التي فاز فيها «الأسود الثلاثة» على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف.

إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024

وحقق منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، فوزًا مثيرًا، أمس الأحد، على نظيره سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، المقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يواجه منتخب إنجلترا نظيره سويسرا في دور ربع نهائي بطولة يورو 2024، وذلك بعد أن نجح المنتخب السويسري في إقصاء «حامل اللقب» المنتخب الإيطالي، بهدفين نظيفين، وتقام مباراة دور الـ8 بين المنتخبين، يوم السبت، الموافق 6 يوليو المقبل.

إنجلترا

وأدرك بيلينجهام التعادل لصالح منتخب إنجلترا في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة أمام سلوفاكيا، لينقذ الأسود الثلاثة من توديع بطولة كأس أمم أوروبا، قبل أن يسجل هاري كين هدف التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024

وأشار نجم ريال مدريد جود بيلينجهام، بتجاه مقاعد بدلاء سلوفاكيا بعد هدفه الذي نجح من خلاله في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الدقائق الأخيرة في دور الستة عشر في جلسنكرشن.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بيانا، اليوم الاثنين جاء فيه: «ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة».

بيلينجهام

وأضاف: «سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه».

بيلينجهام يكشف سر احتفاله في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

وكان بيلينجهام نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» عن تلك الإشارة بعد المباراة قائلا: «إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة».

منتخب إنجلترا

واختتم نجم المنتخب الإنجليزي: «لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي الذي خاض المباراة بقوة».

مقالات مشابهة

  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • بيلينغهام يواجه خطر الغياب عن مباراة إنجلترا وسويسرا
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)
  • يورو 2024 | إنجلترا تجتاز سلوفاكيا وتصعد إلى ربع النهائي
  • يورو 2024… بيلينغهام ينقذ إنكلترا من خروج مبكر امام سلوفينيا
  • منتخب إنجلترا يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • في اللحظات الأخيرة.. بيلينغهام يتصدر مشهد يورو 2024 بهدف حاسم أمام سلوفاكيا
  • سلوفاكيا تباغت إنجلترا بهدف رائع في دور 16 يورو 2024 «فيديو»
  • بيلينجهام يقود تشكيل إنجلترا ضد سلوفاكيا في دور 16 يورو 2024