أجرت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة، نيكي هيلي، محادثة مع الرئيس السابق، والمرشح الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، عندما تواصلت معه للمرة الأولى منذ انسحابها من السباق لتقدم دعمها شخصيا.
 
وقالت هيلي، التي خرجت من السباق الرئاسي في آذار/ مارس الماضي، إن الاثنين لم يناقشا دورها في الحملة الانتخابية أو مشاركتها في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي الشهر المقبل، بحسب ما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس السبت.



  وأكدت هيلي للصحيفة في تعليقها على المناظرة التي كانت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وترامب: "أعتقد أن الأمر كان صادما بالنسبة لكثير من الناس٬ ما رأيناه هو أن ترامب كان قويا، لكنني لا أعتقد أن ذلك مهم لأن بايدن كان غير متسق بشكل مثير للدهشة".


  وأشارت إلى "الطريقة التي فقد بها تسلسل أفكاره، والطريقة التي لم يتمكن بها من فهم المواضيع التي يحتاج إلى التحدث عنها".

 وأضافت هيلي أن على الجمهوريين أن يستعدوا لاحتمال اختيار الحزب الديمقراطي مرشحا "أصغر سنا وأكثر حيوية ليحل محل بايدن، بحسب الصحيفة.

توقعت خسائر في الكونغرس إذا تمسك الديمقراطيون ببايدن كمرشحهم٬ مؤكدة أن استبدال بايدن سيكون لصالح البلاد.

  وكانت هيلي، التي شغلت تحت إدارة ترامب منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، من بين عشرات المرشحين الرئيسيين الذين هزمهم ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري التي هيمن عليها من البداية إلى النهاية.


 وفي أيار/ مايو الماضي، أعلنت أنها تخطط للتصويت لصالح ترامب، قائلة إنه لم يكن مثاليا لكن بايدن كان كارثة.

وكثيرا ما انتقدت هيلي بايدن وترامب بسبب عمرهما، قائلة إنهما أكبر من أن يخدما أربع سنوات أخرى بمنصب الرئاسة.

ويذكر أنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إسرائيلية صور تظهر المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية، تكتب عبارة "اقضوا عليهم" على قذيفة إسرائيلية خلال زيارتها لمواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نيكي هيلي ترامب بايدن الانتخابات امريكا انتخابات بايدن ترامب نيكي هيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين

وصف الرئيس الأمريكي السابق ومرشّح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، السبت، منافسته، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات، كاملا هاريس، بكونها "معاقة ذهنيا"، وذلك ما أثار انتقادات بالجُملة عليه.

وقال ترامب، خلال كلمة له، وفي ولاية ويسكونسن، إن "هاريس، التي زارت الحدود الأمريكية المكسيكية يوم الجمعة لأول مرة منذ إطلاق حملتها الرئاسية لعام 2024، متخلفة عقليا".

وفي السياق نفسه، كرّس ترامب، خطابه، بشكل وصف بكونه "غير عادي"، للحديث عن المهاجرين غير الشرعيين. بالقول إنهم "ارتكبوا جرائم عنيفة؛ وأنهم "وحوش" و "قتلة بدم بارد" و "حيوانات دنيئة".

وخلال خطابه، كان المرشح الجمهوري للرئاسة، محيطا بعدّة ملصقات لصور مهاجرين في الولايات المتحدة، بشكل غير قانوني، تم إلقاء القبض عليهم بتهم القتل وجرائم عنف أخرى، ولافتات أخرى كُتب عليها: "إنهاء جرائم المهاجرين" و"اطردوا غير الشرعيين الآن".


إلى ذلك، حمّل ترامب، منافسته هاريس، والرئيس الديمقراطي، جو بايدن، ما اعتبره "مسؤولية السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة"؛ فيما اتّهم أيضا بعض المهاجرين بـ"الرغبة في الاغتصاب والسلب والسرقة والنهب وقتل شعب الولايات المتحدة".

وفيما انتقد عدد من المعارضين لخطاب ترامب، بالقول إنه "خطاب ترامب يعزز الأنماط العنصرية"، أشاروا إلى أن عدد من الدراسات، قد خلصت إلى أنه "لا يوجد دليل على أن المهاجرين يرتكبون جرائم بمعدل أعلى من الأمريكيين المولودين في البلاد". 

كذلك، اتّهم عدد من المعارضين، ترامب، بـ"الاستغلال الوقح للعائلات الثكلى لتأجيج روايته بأن الوافدين المولودين في الخارج، وغالبًا من أصول لاتينية، هم جزء من جيش غازي".


وكانت السلطات الأمريكية، قد ألقت القبض على حوالي سبعة ملايين مهاجر، خلال عبورهم حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بشكل غير قانوني، وذلك خلال إدارة بايدن، وهو رقم وصف بكونه "قياسي ومرتفع"، وقد أثار انتقادات لكل من هاريس وبايدن، من قبل ترامب وزملائه الجمهوريين.

ومن جهة أخرى،  دعت هاريس، خلال زيارتها للحدود الأمريكية مع المكسيك، الجمعة، إلى "فرض قيود أكثر صرامة على اللجوء"؛ فيما حددت خططها لإصلاح "نظام الهجرة المعيب"، واتّهمت بدورها ترامب بـ"تأجيج نيران الخوف والانقسام، بخصوص تأثير المهاجرين على الحياة الأمريكية".

مقالات مشابهة

  • «ترامب» يشن هجوما لاذعا على «بايدن وهاريس»
  • ترامب يشن هجوما لاذعا على بايدن وهاريس وكينيدي جونيور يخشى فوزها
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • ترامب يصف هاريس بـالمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • ترامب يسعى للتشكيك بشرعية هاريس قبل مؤتمر الديمقراطيين
  • ترامب يوجه "سبابا مباشرا" لهاريس وبايدن
  • ماذا قال بايدن عن احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري في لبنان؟
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار
  • زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ: الأميركيون والشرق الأوسط أكثر أمانا بدون نصر الله