تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صلى الأنبا أغناطيوس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى للاقباط الأرثوذكس، صباح اليوم، القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل في قرية الضبابشة التابعة للإيبارشية، وخلاله سام الخادم كيرلس غطاس شماسًا كاملًا للخدمة بالكنيسة ذاتها وكنيسة الشهيدة دميانة بقرية ميت الرخا التابعة للإيبارشية، وذلك تمهيدًا لسيامته قسًّا خلال الأيام المقبلة.

شارك في الصلوات عدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا أغناطيوس الأسقف العام القداس الألهي كهنة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار الإثني عشر رسولاً

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، قداساً إلهياً بمناسبة تذكار تلاميذ السيد المسيح الإثني عشر، بطاركة العالم الأوائل الذين حملوا بشارة الخلاص إلى أصقاع المعمورة، وذلك يوم الأحد الموافق 30  (يونيو) 2024 م، في كنيسة السيدة العذراء مريم للسريان الأرثوذكس في القاهرة.

احتفل بالقداس الإلهي قدس الأب القس يوحنا الزكيمي، كاهن كنيسة مار أفرام السرياني في حمص- سورية، الذي يزور مصر خلال هذه الفترة، وعاونه الربان فيليبس عيسى، كاهن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر، كما خدمه جمع من الشمامسة والشماسات، بحضور الشعب المؤمن.

وفي عظته تحدث القس عن الرسل القديسين المبشرين بالفرح، وشدد على ضرورة الاقتداء بهم، والتشفع بطلباتهم القوية التي يرفعونها عنا أمام العرش الإلهي، كما نوه لجهادهم الروحي وتمسكهم بالإيمان الحق حتى النفس الأخير، وأضاف أن عصر القديسين والشهداء لم ينتهِ بعد، بدليل وجود كل من استشهد في سبيل إيمانه في عصرنا، على يد الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وفي الختام عبر الربان عن اغتباطه بزيارة هذا الأب الورع، وشكره على خدمته العظيمة ومشاركته بالمناسبة السعيدة، وكلماته المعزية والمفرحة؛ كما تم التقاط الصور التذكارية، والتشارك في لقمة الأغابي.

مقالات مشابهة

  • مجمع إيبارشية حلوان والمعصرة يجتمع بكنيسة العذراء
  • بعد إعلان استضافة طلاب الثانوية العامة.. متعصبون يوجهون اتهامات خطيرة للكنيسة
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • الأنبا سارافيم يزور منطقة الأرشيديوسس بالولايات المتحدة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الأنبا كاراس سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار الإثني عشر رسولاً