الولايات المتحدة – يواصل فيلم “باربي” تصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، حيث من المقرر أن تتجاوز إيراداته، في غضون ثلاثة أسابيع، المليار دولار في مبيعات التذاكر العالمية.

وبذلك يكون فيلم “باربي” قد حطم الرقم القياسي للمخرجات الإناث عالميا، الذي احتفظ به فيلم “واندر وومن”.

ووفقا لتقديرات شركات التوزيع اليوم الأحد، أضاف فيلم “باربي” مبلغ 53 مليون دولار إضافية من 4178 شاشة عرض في أمريكا الشمالية في نهاية هذا الأسبوع.

وظل الفيلم في المركز الأول لمدة ثلاثة أسابيع ولم يزحزح عنها بعد، حيث قالت شركة “وارنر براذرز” إن الفيلم سيتجاوز مليار دولار قبل نهاية اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن 53 فيلما فقط حققت أكثر من مليار دولار في تاريخ شباك التذاكر الحديث، بدون احتساب التضخم، فيما أصبح “باربي” حاليا أكبر فيلم من إخراج امرأة، ليحل محل فيلم “واندر وومن” الذي حصد 821.8 مليون دولار.

ولا تزال ثلاثة أفلام شاركت في إخراجها نساء متقدمة على “باربي”، بما في ذلك “فروزن” بمبلغ 1.3 مليار دولار” و”فروزن 2″ بـ1.45 مليار دولار، و”كابتن مارفل” بـ1.1 مليار دولار.

وتجاوز “باربي” “كابتن مارفل” محليا بمبلغ 459.4 مليون دولار مقابل 426.8 مليون دولار، محققا بذلك الرقم القياسي لأمريكا الشمالية لأفلام الحركة الحية التي أخرجتها النساء.

المصدر: أ ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ملیون دولار ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”

الولايات المتحدة – أعلن مؤسس موقع “أمازون” جيف بيزوس أنه سيبيع 25 مليون سهم أخرى في شركة التكنولوجيا العملاقة بقيمة 5 مليارات دولار.

ويأتي ذلك بعد أن وصلت القيمة السوقية للشركة إلى مستوى قياسي يوم أمس الأربعاء.

وفي فبراير، أعلن بيزوس أنه سيبيع أسهما في “أمازون” تبلغ قيمتها نحو 8.5 مليار دولار. كانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 2021 التي يبيع فيها بيزوس أسهم “أمازون”.

وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 30% هذا العام وسط توقعات بأن الطلب المتزايد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سيعزز أرباح أعمالها في مجال الحوسبة السحابية.

وفي الشهر الماضي، تجاوزت قيمة سوق أسهم “أمازون” 2 تريليون دولار للمرة الأولى.

يذكر أن بيزوس تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2021 ويشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لها ويظل أكبر مساهم فيها.

وأسس شركة “أمازون” عام 1994 في مرآب للسيارات في بلفيو بواشنطن، وبدأت الشركة كبائع كتب عبر الإنترنت، حيث روجت لأكبر مجموعة من الكتب الإلكترونية في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت “أمازون” واحدة من الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والحوسبة السحابية في العالم.

المصدر: BBC

مقالات مشابهة

  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • “شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • الأمم المتحدة تكشف “رقما” يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يتصدر شباك التذاكر بـ205 ملايين جنيه
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟