قال اللواء محمد زكي الألفي خبير عسكري ومستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ الشعب المصري يتمتع بالأصالة ومرّ بمراحل تاريخية واستعمارية متعددة بلغت في بعض الفترات 300 سنة.

شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إسبانيا وجورجيا بث مباشر مجانا.

. مباراة منتخب إسبانيا ???????? و???????? جورجيا | اليورو 2024


وأضاف “الألفي”، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة المحور: “لم تتمكن أي قوة استعمارية محتلة من تغيير الهوية المصرية، وبالتالي، فإن ما قام به المصريون في ثورة 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب المصري وتمسكه بعقائده ومبادئه الراسخة”.


وتابع: “الشعب المصري دائما يعتمد على أبنائه ونفسه، وهذه حقيقة، وأرى أن 25 يناير 2011 كانت تهدف إلى اختطاف مصر، ولكن الشعب المصري شعر بذلك تماما وتأكد ولم يتم خداعه بالمظاهر الدينية أو استخدام العقيدة”. 


وواصل: “الشعب المصري بصفة عامة يميل إلى الناحية الدينية، وبالتالي، فإن جماعة الإخوان الإرهابية لم تخدعه، ودعم المصريين القواتُ المسلحة والشرطة ورجال الأجهزة الأمنية المعلوماتية والمخابراتية للحفاظ على الدولة المصرية، وهذا يؤكد أصالة الشعب المصري وعمق جذوره الممتدة عبر سنوات ممتدة في التاريخ وحفاظه على هويته المصرية الخالصة”. 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد زكي الألفي المصريون الشعب المصري قناة المحور الخلاصة منتخب إسبانیا الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

جمال الكشكي: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، إنّ المخططات التي تستهدف الدولة المصرية قديمة وتتجدد، سواء على هز استقرار الدولة المصرية من الداخل مثلما حدث في عام 2011 أو العبث بالحدود والأبعاد الأربعة للدولة المصرية.

وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»: «مصر دولة عظيمة وقوية واستطاعت أن تسترد عافيتها بعد أحداث يناير 2011 وقرر المصريون عمل أكبر عمومية في تاريخ الشعب المصري وهي ثورة 30 يونيو».

خروج المصريين في ثورة 30 يونيو بوعي فطري

وتابع رئيس تحرير الأهرام العربي: «المصريون خرجوا إلى الشوارع في 30 يونيو 2013 دون استئذان، وكانت قلوبهم تتكلم ويقودهم وعيهم الفطري».

مقدرات الدولة المصرية

وأكد، أن من يسيطر على مقدرات الدولة المصرية يسيطر على المنطقة والإقليم، وبالتالي، فإن الدولة المصرية تعي تماما هذه المخاطر.

وواصل: «مصر شهدت فترة صعبة، فقد حكمتها الجماعة الإرهابية سنة وكانت مصر على حافة الإفلاس وجمد الاتحاد الأفريقي عضويتها، وبالتالي، تحركت مصر للتعامل مع هذا الوضع، لأن مصر لو واصلت السقوط ما كان للمنطقة العربية أو الإقليم أن يظل مستقرا، والأشقاء العرب يعلمون ذلك جيدا».

مقالات مشابهة

  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة وخروج المصريون في 30 يونيو لحظة فارقة
  • باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي
  • جمال الكشكي: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • مبادرة معاك يا سيسي بالكويت تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف أنقذت ثورة 30 يونيو مصر من الانهيار؟
  • الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو