مصراوي:
2024-07-03@01:20:47 GMT

21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

يعد عالم تصوير الماكرو بمثابة بوابة ساحرة لكشف الجمال الخفي الذي غالبًا ما تعجز العين المجردة عن رؤيته.

وقدمت جوائز التصوير الفوتوغرافي الـ 35 لهذا العام مجموعة مذهلة من الصور الحائزة على جوائز كبرى، تعرض التفاصيل الاستثنائية والحياة النابضة بالعجائب في أصغر الكائنات.

من الأنماط المعقدة على أجنحة الحشرات إلى الأنسجة الرقيقة للبتلات التي يقبلها الندى، تعد هذه الصور الفوتوغرافية شهادة على مهارة وصبر المصورين الذين التقطوها، وفقا لموقع مجلة 123CLICKS.

تلك الكائنات الصغيرة التي ندوسها باٌدامنا يوميا، أو تلك التي تتطاير حولنا، تمتلك تقنيات وأجهزة معقدة للغاية، ومن خلال تلك الصور المقربة، نستطيع رؤية أنها ليست قبيحة كما نظن، وليست ضعيفة وبسيطة كما نظن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان

إقرأ أيضاً:

أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات

البلاد ــ وكالات
كشفت دراسة جديدة- عرضت نتائجها في منتدى اتحاد جمعيات علم الأعصاب الأوروبية- أن أدمغتنا قادرة على التمييز بين الأصوات البشرية والأصوات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي.
وضمت الدراسة التي أجرتها جامعة أوسلو 43 مشاركًا استمعوا إلى أصوات بشرية وأصوات ذكاء اصطناعي تعبر عن مشاعر مختلفة أثناء خضوعهم لفحوصات الدماغ، وتمكن المشاركون من التعرف بشكل صحيح على الأصوات البشرية بنسبة 56 % فقط من الوقت، وأصوات الذكاء الاصطناعي بنسبة 50.5 % من الوقت، ما يشير إلى صعوبة التمييز بينهما. وأظهر تصوير الدماغ أن الأصوات البشرية أثارت استجابات أقوى في مناطق الدماغ المرتبطة بالذاكرة والتعاطف، في حين قامت أصوات الذكاء الاصطناعي بتنشيط المناطق المرتبطة باكتشاف الأخطاء وتنظيم الانتباه.
ويأتي هذا البحث الجديد ليمهد للكثير من الدراسات المستقبلية، التي توفر القدرة على حسم الجدل والتصدي لأي إشكالات، في ظل تشابك وتنوع العوالم والمسائل التي تنتج عن توظيف الروبوتات، والذكاء الاصطناعي بوجه عام، في مهام ووظائف حياتية متنوعة كانت مقصورة سابقًا على البشر.

مقالات مشابهة

  • علماء يتوصلون لسبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة
  • حل لغز سبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة!
  • أدمغتنا تميز بين أصوات البشر والروبوتات
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • «دراما اليورو» تجمع كوستا ورونالدو في «مشهد واحد»!
  • 10 معالم ساحرة بمدينة العلمين الجديدة.. استمتع بتجربة صيفية مميزة
  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • هل نحبّ بلادنا حقّا