تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل، والسهول الشمالية والوسطى، وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الصباح و الليل مع تكون كتل ضبابية محلية.

ومن المتوقع، كذلك، تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية، والجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية، وكذا بالقرب من السواحل الوسطى مع تناثر الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و24 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة، وما بين 08 و12 بمرتفعات الأطلس، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستنخفض بعض الشيء بالسهول الشمالية والوسطى، بينما ستكون في ارتفاع طفيف بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حار بكل من المنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي و كذا بالواجهة المتوسطية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية