تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغمًا مضادًا للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
واستطاع فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.


وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغمًا مضادًا للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 449 ألفًا و68 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كبار السن عشوائية الملك سلمان مركز الملك سلمان للإغاثة سانيه مركز الملك سلمان محافظة الحديدة اعمال فريق أراضي الاعمال الانسانية شهر يونيو محافظة عدن غیر منفجرة بمدیریة فی محافظة من نزع

إقرأ أيضاً:

الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني

زار النائب السابق محمد الحجار اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، شاكرا له "باسم اللبنانيين عموما، وأهالي إقليم الخروب خصوصا، إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني، ضمن ال 28 مشروعا التي ستنفذ خلال الأشهر القليلة المقبلة من هبة ال10 ملايين دولار التي قدمتها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووقعت بشأنها اليوم في السرايا الحكومية مذكرة تعاون بين المركز والهيئة العليا للإغاثة".

وأشار المكتب الإعلامي للحجار في بيان، إلى أن "هذا المشروع، كان موضوع متابعة من الحجار منذ أكثر من ست سنوات".

وتمنى الحجار على "السفير بخاري المساعدة على تقديم هبة كريمة من مملكة الخير لاستكمال تنفيذ مجمع الأبنية الحكومية في إقليم الخروب، الذي انتهى تنفيذ المرحلة الأولى منه في ٢٢/٧/٢٠١٨ في منطقة شحيم العقارية ".

وشكر ل"خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان دعمهما الدائم واللامحدود للبنان وشعبه، ولواسطة الخير السفير بخاري". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن