أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، مواعيد غلق المحلات اتأخر كثيرًا لتنفيذه والتعديل في مواعيد الغلق قرار نظامي وسيكون هناك حالة من تنظيم حركة البيع والشراء ولن يكون هناك نقص في عملية الشراء والبيع ولكن سيكون هناك عملية تنظيمية وتغيير سلوك المواطنين.

 

وأوضح "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا القرار يراضي الجميع وسيكون هناك شوارع منخفضة الكثافة المرورية، وهناك مواعيد لعمليات الشراء وستضيف حياة منظمة بشكل أكبر.

 

وأشار إلى أن هذا القرار يوفر الكهرباء للمصانع والمحلات والمولات، مؤكدًا أن الشوارع كانت مليئة بالأنوار في الساعة الـ12 صباحًا، والمواعيد الجديدة تساعد الجميع من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ويوفر لهم الكهرباء لشراء المنتج والمواد الخام، متابعًا: “قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية سيلزم المواطن بالشراء في المواعيد المحددة من قبل الحكومة”، وقرار غلق المحال الساعة 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحال المحال التجارية الإعلامية كريمة عوض حديث القاهرة القاهرة والناس

إقرأ أيضاً:

47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة

كتب- محمد سامي:

تصوير- نادر نبيل وإسلام فاروق وهاني رجب:

طبقت جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة العاشرة مساء أمس الإثنين، قرارَ اللجنة العليا لتراخيص المحلات التجارية الالتزام بالتوقيتات الجديدة لغلق المحلات والورش والمولات التجارية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يُسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وشهد اليوم الأول لتطبيق القرار، حملاتٍ مكثفةً على مستوى أحياء ومراكز ومدن المحافظة؛ لمتابعة تطبيق القرار والتزام أصحاب المنشآت، من محلات ومطاعم ومولات تجارية، بالغلق في المواعيد المقررة، والتي سيتم العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

والتزم عدد كبير من أصحاب المحلات التجارية بتنفيذ القرار، والذي نص على غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساءً، وغلق المولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل، وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات فتغلق يوميًا تمام الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات إلى المنازل على مدار الـ24 ساعة، والغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا في أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية.

وأسفرت جهود الحملات في محافظة الجيزة عن تحرير عدد من المحاضر حيال المخالفين للـتوقيتات الجديدة؛ لغلق المحلات والمولات التجارية، إذ شهدت حملات حي الهرم تحرير 10 محاضر غلق لمحلات عامة غير ملتزمة بالمواعيد المقررة للغلق بشوارع اللبيني، فيصل، الملك فيصل الرئيسي.

وأجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جولة تفقدية بأحياء ومناطق العاصمة المختلفة، وشملت وسط المدينة، وإبراهيم اللقانى، وروكسي، وعباس العقاد، وشبرا، وخلوصي، والترعة البولاقية، وروض الفرج، وشوارع بورسعيد، وقدري، والسد، ومنطقة المنيل؛ لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التي بدأ العمل بها اعتبارًا من مساء أمس الإثنين، أول يوليو، وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وأشاد محافظ القاهرة بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحلات التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية، والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحلات التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء؛ بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وتابعت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تنفيذَ القرار في جميع المحافظات، ومدى استجابة أصحاب المحلات التجارية، بالإضافة إلى تلقي الشكاوى الخاصة من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل قاعات الأفراح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • متابعة الإلتزام بغلق المحلات التجارية بمركز يوسف الصديق بالفيوم
  • نشأت الديهي عن قرار غلق المحلات: "ليس بدعة"
  • مصر.. ردود فعل متباينة قبيل سريان قرار غلق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • أسواق الجملة تدخل ضمن خطة إغلاق المحال التجارية أم مستثناة؟
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • الغرف التجارية: قرار غلق المحال في الـ10 مساءً نظامي ولا يؤثر على الإنتاج