كتب- محمد أبو بكر:
أصدرت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بيانًا نفت خلاله كل تردد بشأن تغيير مواعيد عمل المطاعم والكافتريات والمنشآت السياحية بالمناطق السياحية المختلفة، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات التجارية 10 مساء، فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء بدءًا من غد الاثنين أول يوليو.

وأكدت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في بيان صادر عنها، الأحد، أن قرار مجلس الوزراء بشأن مواعيد إغلاق المحال والمطاعم لا ينطبق على المنشآت السياحية، لافتة إلى أن المنشآت السياحية لها طبيعة خاصة كونها تتعامل مع السائحين الأجانب، بالإضافة إلى مردودها الاقتصادي الكبير.

يذكر أن مواعيد عمل المطاعم السياحية تبدأ من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة 4 من صباح اليوم التالي، مع استمرار خدمتى الدليفري والتيك اواي على مدار الـ24 ساعة، وتكون مواعيد عمل مسارح المنوعات "الملاهي الليلية"، وكذلك صالات الديسكو من الساعة السادسة مساءًا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، وتكون هذه المواعيد ثابتة خلال فصل الصيف وفصل الشتاء.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المطاعم السياحية مواعيد غلق المحلات تخفيف الأحمال المنشآت السیاحیة مواعید عمل

إقرأ أيضاً:

"التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة أعلنت المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، بحضور عدد من الجهات والوزارات المسئولة.

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024 تفاصيل مواعيد الفتح والغلق 

وأَضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية 
"صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة 7 صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

وأشار إلى أنه يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

وتابع "تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا".

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات

واستطرد "مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحا".

وأردف "فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم".

وأكمل "استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • المنشآت المستثناة.. توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن مواعيد غلق المحلات
  • في تقرير لغرفة المنشآت السياحية: تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة ومهلة أخرى لتجديد التراخيص للعائمات النيلية
  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • أبرزها تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة.. "المنشآت السياحية" تكشف تفاصيل جهودها خلال الفترة الماضية
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)