مصراوي:
2024-09-30@16:04:33 GMT

الحصرى يكشف كواليس زيادة أسعار قصب وبنجر السكر

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

الحصرى يكشف كواليس زيادة أسعار قصب وبنجر السكر

كتب- نشأت علي:
أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية قرار الحكومة برفع سعر توريد محصولي قصب السكر وبنجر السكر، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في المقام الأول استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى المستمرة بتذليل العقبات التي تواجه القطاع الزراعي والعمل على تشجيع المزارعين.

وأوضح "الحصرى"، في تصريحات للمحررين البرلمانين، أن يوم ٩ يوليو الماضى، عقدت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اجتماعا، لمناقشة شكاوى المزارعين من تقاعس بعض شركات السكر، عن استلام محصول البنجر مما يهددهم بخسائر فادحة، وشارك في الاجتماع كل المسئولين المعنيين بقصب وبنجر السكر، منهم الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية، وعصام بديوي رئيس الشركة القابضة للسكر ورؤساء مجالس إدارات شركات إنتاج السكر ومسئولي الزراعة ومركز البحوث الزراعية.



وأضاف خلال الاجتماع تحدثنا عن كافة مشكلات محصولي قصب وبنجر السكر، باعتبارهما من المحاصيل الرئيسية في إنتاج السكر الذي يعد سلعة استراتيجية، وطالبنا خلال الاجتماع بتذليل كافة العقبات ودراسة زيادة أسعار التوريد حتى يتم تشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل، وضمان عدم إحجامهم عن زراعتها في المواسم المقبلة، وبالتالي تتكبد الشركات خسائر هي في غنى عنها.

وثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، استجابة الحكومة بالتنسيق مع الشركات، لطلبات لجنة الزراعة خلال الاجتماع، حيث تم عقد جلسات الأسبوع الماضي بحضور وزير التموين، وتم إقرار زيادة في سعر توريد قصب السكر بقيمة ٤٠٠ جنيهًا.

وشدد الحصرى، على مواصلة لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على القيام بدورها الداعم والمساند للمزارعين في كل أنحاء مصر، وبحث ومناقشة كافة المشكلات التي تواجهم والسعى لحلها بالتنسيق مع الحكومة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى لتحقيق التنمية الزراعية المستهدفة بالبلاد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة قصب السكر بنجر السكر مجلس النواب وبنجر السکر

إقرأ أيضاً:

لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة

ليبيا  – عقدت اللجنة المُشكلة بقرار رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رقم( 74 )لعام 2022 برئاسة رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمجلس نصر الدين مهنى،وبحضور عضو اللجنة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية رمضان شمبش،اجتماعاً مع الفريق المكون من أطباء و مهندسي المعدات الطبية المكلف من قبل اللجنة بزيارة عدد من المرافق الصحية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب،فإن الهدف من الاجتماع حصر الأجهزة والمعدات الطبية بهذه المرافق ومعرفة أسباب نقص الأدوية خصوصاً للأمراض النادرة والمزمنة و عدم وضوح آلية توطين العلاج بالداخل ، حيث عرض الفريق تقرير للأعمال التي قام بها أمام اللجنة.

كما يأتي الاجتماع في إطار متابعة اللجنة لمهامها وكذلك للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تحول دون رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

 

 

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • لماذا يعد الأرز من المحاصيل الاستراتيجية؟
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • حماية الرقعة الزراعية أبرزها.. تعرف على أهم اختصاصات لجنة الزراعة بـ "النواب" قبل تشكيلها
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ