سرايا - لقي 5 أشخاص حتفهم وأصيب 57 آخرون نتيجة انفجار أسطوانة غاز طبيعي في أحد المطاعم في مدينة إزمير غرب تركيا.

وتسبب الانفجار الذي وقع، الأحد، في مطعم في حي توربالي في مدينة إزمير في انهيار 7 مبان مجاورة وإصابة 9 مبان أخرى بتصدعات، بحسب ما أعلن رئيس بلدية إزمير جميل تونجاي.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عبر حسابه في «إكس»، إنه يعتقد أن الانفجار نجم عن أسطوانة للغاز، وإنه تم إرسال فرق من قوات الدرك والإطفاء والإسعاف إلى المنطقة.



وقال والي إزمير، سليمان إلبان، عقب الانفجار، إنه تم على الفور تشكيل مكتب أزمات في موقع الانفجار في أير انجيلار التابع لحي توربالي، مشيراً إلى أنه تم نقل المصابين إلى 4 مستشفيات في إزمير، ومن بينهم 10 في حالة خطيرة.

وكتب وزير العدل، بلماظ تونش، على حسابه في «إكس» أن اثنين من مدعي العموم بدأوا تحقيقات في المنطقة لكشف أبعاد وملابسات الحادث.

وتجمع العديد من سكان المنطقة بالشوارع المحيطة بموقع الانفجار الذي تسبب في حالة هلع، وروى بعضهم أنهم شاهدوا زجاج النوافذ يتطاير ويسقط على السيارات المارة بالشوارع، وأنهم يخشون الدخول إلى منازلهم بسبب الخوف من انهيارها.


الشرق الأوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن خفر السواحل الفلبيني إصابة صيادين اثنين من الفلبين بحروق من الدرجة الثالثة إثر انفجار محرك قارب صيد كانا على متنه بالقرب من جزيرة "باجو دي ماسينلوك" في المنطقة المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.
وقال المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني الأميرال أرماند باليلو - حسبما نقلت شبكة (إيه بي إس - سي بي إن) الفلبينية، اليوم /الأحد/ - "إن القارب المنكوب كان يحمل على متنه 8 صيادين، وكان على بعد نحو 10 أميال بحرية من الجزيرة المعروفة أيضًا باسمي "سكاربورو شول" و"باناتاج شول"، عندما وقع الانفجار".
وأضاف: أن خفر السواحل الصيني اعترض طريق خفر السواحل الفلبيني المتجه لإنقاذ الصيادين الفلبينيين، وأصدر تحذيرا بإلقاء القبض على الصيادين في حال لم يتعاونا معهم، مشيرا إلى ووجد سفينة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني أيضًا في المنطقة خلال الأحداث.
ولم ترد تفاصيل حتى الآن بشأن الأسباب التي أدت إلى وقوع الانفجار.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير غرب تركيا
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ناجم عن الغاز في تركيا
  • مصرع 4 أشخاص وجرح العشرات بانفجار داخل مطعم بولاية إزمير التركية
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمطعم في مدينة إزمير (فيديو)
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمدينة إزمير (فيديو)
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي