الأسبوع:
2024-07-03@12:37:40 GMT

اكتب عن..

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

اكتب عن..

انتابتني الحيرة عما أكتب في مقال هذا العدد، فالأحداث كثيرة ومتلاحقة، هل أكتب عن غلاء رغيف العيش قبل عيد الأضحى بأيام قليلة، ورفع سعر الرغيف المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا، وتذمر المواطن البسيط من هذا الأمر رغم تبرير الحكومة عن قيمة الدعم الذي تقدمه في منظومة الخبز؟!

أم أناقش أزمة الأشقاء اللاجئين من سوريا والسودان إلى مصر، ورغم ترحاب الشعب المصري، وكرمه إلا أن بعض السلوكيات قد جعلته يضيق بكل هؤلاء، ويرفض وجودهم، ويتذمر من مشاركتهم إياه موارد مصر، وخيرها خاصة مع ظهور نماذج تحاول النيل من مصر، ووصل الأمر إلى تشبيه اللاجئين بالمحتلين، واتهامهم بمحاولة إقامة دولة داخل الدولة.

هل أتحدث عن مقاطعة منتجات الشركات الداعمة للصهيونية، وتحدي إحدى شركات المياه الغازية العالمية للإحساس الوطني العربي، وتبنيها شعارًا جديدًا في إعلاناتها يثير استفزاز العرب؟!

لعل من الأفضل طرح أزمة انقطاع الكهرباء، وزيادة عدد ساعات القطع دون إنذار مسبق، ودون مراعاة ارتفاع درجات الحرارة وفترة الأعياد والامتحانات وغيرها، وكأننا قد عدنا إلى زمن ظلام الإخوان!! ولم تفلح تصريحات السيد رئيس الوزراء- المتأخرة- في تهدئة الرأي العام، فالشعب استشاط غضبًا، وصار على وشك الانفجار.

هل أناقش الأوضاع المتردية في الإسكندرية، حالة الشوارع، والمرور، والمواصلات، وقطع الأشجار، واختفاء البحر، واقتصار رؤيته على القادر على دفع تكلفة الجلوس بالمطاعم والكافيهات المحتلة للكورنيش، وتأجير الشواطئ، وانتشار أعمال البلطجة، وأزمة مدينة المعمورة السياحية وفرض رسوم دخول الشاطئ على مؤجري الوحدات بحجة أن الشاطئ ليس من ضمن خدمات الوحدة!! وتفاقم مشكلة النازحين من الريف، وتجاهل المسئولين لكل أزمات الحياة اليومية للمواطن السكندري في ظل تبرير واهٍ أن الخطط الموضوعة سوف تحول الإسكندرية إلى مدينة سياحية عالمية حسب التصريحات الرسمية، وكأن ذلك لن يتم إلا بتشويه كل ما يمت للجمال بصلة، وتدميره!!

هل أسأل عن سبب تأخر إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟ وتأخر حركة المحافظين؟ أم أترك كل هذه المشكلات جانبًا، وأبحث عن موضوع تافه يتصدر تريند السوشيال ميديا مثل صفعة عمرو دياب، والمشكلة الدائمة والمتكررة شيرين وزوجها وأخيها وبناتها وعائلتها وجيرانها وطبيبها وكل اللي عدي جنبها في يوم من الأيام، وتناحر البلوجرز واليوتيوبر للفوز بأعلى نسبة مشاهدات، ولو كان الثمن تقديم إعلانات مضللة أو محتوى تافه أو مبتذل أو افتعال أزمات مع الغير.. الخ..

لن أكتب عن شيء من كل ما سبق، فلم يعد الحديث مجديًا!!

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا» سانيه يهدد إسبانيا بـ «الأذى» من كروس! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أكّد مهاجم أتلتيكو مدريد وقائد منتخب إسبانيا ألفارو موراتا، البقاء في صفوف فريقه الموسم المقبل.
وقال موراتا «31 عاماً» على حسابه على إنستجرام «لا استطيع تخيّل ماذا يعني الفوز مع هذا القميص، ولا أريد الرحيل قبل أن أحقق هذا الأمر».
وخاض موراتا موسماً رائعاً مع أتلتيكو مدريد بتسجيله 15 هدفاً في الدوري الإسباني، كما بات يشغل دوراً جديداً، بعد أن تم اختياره قائداً لمنتخب بلاده المشاركة في كأس أوروبا المقامة حالياً، حيث بلغ فريقه الدور ربع النهائي بالفوز في مبارياته الأربع حتى الآن قبل مواجهته مع ألمانيا الدولة المضيفة الجمعة.
هذا الدور أسهم في استعادته الثقة، بعد أن قوبل بصافرات الاستهجان خلال تعادل إسبانيا مع البرازيل 3-3 في مباراة ودية في مارس الماضي.
وقال موراتا معلّقاً على هذا الأمر قبل مواجهة كرواتيا في دور المجموعات «غالباً، أطفالي الذين يبلغون من العمر 5 أعوام (توأم) لا يفهمون لماذا هذا الغضب ضد والدهم، بالنسبة إلي الأمر الأكثر سهولة هو اللعب في الخارج».
كان قد ترك الباب مفتوحاً للعودة الى البلد الأحبّ إلى قلبه وهو إيطاليا، حيث خاض أفضل مواسمه وتحديداً مع يوفنتوس على فترتين «2014-2016 ثم 2020-2022».
وكانت تقارير أشارت إلى إمكانية انتقال موراتا إلى الدوري السعودي، وتحديداً إلى نادي القادسية السعودي، حيث انتقل زميله في المنتخب ناتشو، لكنه فضّل البقاء في صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

مقالات مشابهة

  • السياسات الأمريكية وتأثيرها على الوضع في أوروبا .. اللاجئين الاوكران نموذج.
  • السودان: فرار أكثر من 60 ألف بسبب القتال
  • إقتصاد اللاجئين وإعادة بناء الحياة (١)
  • مفوضية اللاجئين الأممية: عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في مصر أكثر من 402 ألف
  • موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد
  • مفوضية اللاجئين الأممية: عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في مصر يصل إلى أكثر من 400 ألف
  • عاجل| رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية: نتابع عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين
  • شكراً دولة المواطنة والديمقراطية والسلام والعدالة و الكرامة
  • ما مصير اللاجئين في حالة عدم تقنين أوضاعهم؟