أعلن أسامة القصيبي، مدير عام مشروع "مسام" لنزع الألغام وتطهير الأراضي اليمنية، أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع نجحت حتى تاريخ 28 يونيو في نزع 449,068 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وفي بيان لمكتب الإعلام التابع لـ "مسام"، أوضح أن الفرق قامت أيضًا بنزع 289,876 ذخيرة غير منفجرة و8059 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى 144,602 لغمًا مضادًا للدبابات و6537 لغمًا مضادًا للأفراد.

وأكد القصيبي أن الفرق الهندسية حققت تقدمًا كبيرًا في تطهير 57,443,533 متر مربع من الأراضي اليمنية الملوثة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة. وأشار إلى أن "مسام" يواكب التحديات المتغيرة في أشكال وأنماط الألغام، ويعمل على تطوير قدراته وتحديث أساليبه لمكافحة هذا التهديد.

وأضافت إدارة الإعلام في "مسام" أن المشروع لا يقتصر على نزع الألغام فقط، بل يشمل أيضًا إتلافها لضمان عدم إعادة استخدامها، مع التركيز المستمر على تحسين الأداء وتطوير التقنيات رغم التحديات المستمرة التي تفرضها المليشيات الحوثية لتعقيد جهود النزع والتطهير في اليمن.

???? #فيديو #مسام ينفذ عملية إتلاف وتفجير لكميات من الذخائر في #مأرب#مسام_مشروع_حياة#اليمن pic.twitter.com/UPR8MYdMsw

— Project Masam مشروع مسام (@MasamProject) June 29, 2024

#مسام ينفذ عملية إتلاف وتفجير لكميات من الذخائر في #مأربhttps://t.co/JI8O1KIBfc#مسام_مشروع_حياة pic.twitter.com/kb6DbGS0NM

— Project Masam مشروع مسام (@MasamProject) June 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مسام

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق

شارك بنك مسقط في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، وذلك ضمن برنامج الملاعب الخضراء الهادف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية، وتواصلا للإنجازات والنجاحات التي يحققها بنك مسقط، في مجال الاهتمام بقطاع الشباب العماني والرياضة وتنمية وتطوير الفرق الأهلية.

حيث أقيم الحفل برعاية سعادة خالد بن سلطان الجابري الدرعي، عضو مجلس الشورى بولاية صحار، بحضور سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط، وخلال الحفل ألقى السالمي، كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة افتتاح مشروع إنارة الملعب والذي يمثّل أهمية كبيرة لأعضاء الفريق حيث سيسهم في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والتي تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق بطحاء العود على استكمال المشروع بنجاح.

وأضاف السالمي: يسعى بنك مسقط من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" إلى تقديم التمويل للفرق الأهلية العمانية لإنشاء مشروعات في مجالات محددة للمُساهمة في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد، مُعربا عن فخره بالنجاح الذي يواصل البرنامج تحقيقه منذ تدشينه في عام 2012 والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه.

من جانبه قدّم خالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، شكره وتقديره لبنك مسقط على هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي تدعم المواهب الشبابية وتوفّر لأعضاء الفرق الرياضية ملاعب مؤهلة وذات بنية أساسية قوية لممارسة رياضتهم المفضلة كما أن مثل هذه المشروعات تتيح لهم فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها وإظهار إمكانياتهم.

ويمثل برنامج الملاعب الخضراء أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة المهمّة من بنك مسقط والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية في مختلف المحافظات، وأسهم البرنامج حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • مشروع “مسام” تنفيذ عملية إتلاف وتفجير لكميات من الذخائر في مأرب