كووورة

توج الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني بعد فوزه اعتباريا على غريمه المريخ، في نهائي البطولة، اليوم الأحد، على ملعب عزام بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم الأحد، لكنها لم تبدأ رغم تواجد الفريقين داخل الاستاد، ونزل لاعبو الهلال أرض الملعب ولكن لم يدخل لاعبو المريخ.



جاء ذلك عقب إعلان نادي المريخ رفضه خوض مباراة الهلال في قمة الكرة السودانية، حيث ذكر النادي عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" رفضه خوض مباراته أمام الهلال بسبب تجاوزات الاتحاد السوداني لكرة القدم ورفضه إخراج كاميرات التلفزيون.

يذكر أن الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال أعلن تشكيل فريقه، كما أعلن ابراهومة مدرب المريخ تشكيل المواجهة بشكل طبيعي.

وكان النشاط الكروي في السودان قد توقف منذ أكثر من عام بسبب الأحداث السياسية، لذا قرر الاتحاد السوداني إقامة بطولة السوبر من من أجل تحديد هوية الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل.

وكان الهلال سيواجه المريخ في ختام بطولة السوبر السوداني من أجل ترتيب المجموعة وحسم اللقب بعد تأهلهما رسميا إلى دوري أبطال أفريقيا.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ القناة 12 الإسرائيلية أعلنت أن جيش الاحتلال قال إنه يمكن سحب قوات من رفح الفلسطينية تكتيكيا.

وأضافت "أبو شمسية"، في رسالة على الهواء "تحدثت هذه القناة على فكرة إسرائيلية تقوم على بناء معبر رفح جديد، والتي يضمن من خلالها الجيش الإسرائيلي التأكد والتحكم بخصوص القادمين إلى قطاع غزة، بحيث يكونوا تحت النظر الإسرائيلي".

وتابعت: "وتقول ذات المصادر، بأنه سيكون هناك تعميق لبناء المنطقة العازلة الآمنة عند محور فلادلفيا حتى 14 كم، وتستمر عملية القضاء على الأنفاق في المنطقة المذكورة، وهذه جملة من التصريحات الجديدة أو الأخبار العاجلة".


 

مقالات مشابهة

  • في مفاجأة كبيرة.. رئيس نادي المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لإقامة مباراة قمة جديدة بين الفريقين في تنزانيا
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • بالفيديو.. تتويج الهلال بطلاً لدوري السوبر السوداني المقام بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني
  • اليوم.. الهلال والمريخ يلتقيان في دوري السوبر خارج السودان