كشف مصدر مصري رفيع المستوى أن القاهرة تكثف اتصالاتها خلال الساعات الأخيرة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لمحاولة تجاوز العقبات التي تواجه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

ووفق ما نقلته قناة "القاهرة" الإخبارية، أكد المصدر أن "مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف أن استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية الجارية في قطاع غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق بوقف إطلاق النار الدائم وتبادل المحتجزين والأسرى".

إقرأ المزيد رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار

وشدد المصدر على أن "القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة، وتؤكد أن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني".

هذا وتبذل القاهرة والدوحة وواشنطن جهود وساطة بين حركة "حماس" وإسرائيل منذ بدء التصعيد بين الجانبين من أجل الاتفاق على إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

فيما كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" في وقت سابق، أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

المصدر: القاهرة الإخبارية + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل منفذ رفح ويؤكد على سياسة الانسحاب الإسرائيلي

في بيان صادر عن مصدر أمني مصري رفيع المستوى، نفت القاهرة وجود أي موافقة على نقل منفذ رفح أو إقامة منفذ جديد قرب كرم أبو سالم، وفقًا لتقرير قناة القاهرة الإخبارية يوم الأحد.

وأكد المصدر أنه لا توجد أي مباحثات مصرية للسماح بإشراف إسرائيلي على منفذ رفح، مع التأكيد على تمسك مصر بانسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من الجانب الفلسطيني للمنفذ.

وفي سياق متصل، أوضح المصدر أن مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى قطاع غزة، مشددًا على أن تنظيم الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية يعد شأنًا فلسطينيًا.

وفي ختام البيان، أشار المصدر إلى أن مصر سبق أن أبلغت جميع الأطراف بأن استعادة المحتجزين ووقف العمليات العسكرية في غزة يتطلب التوصل إلى اتفاق بوقف دائم لإطلاق النار، وتبادل للمحتجزين والأسرى.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل منفذ رفح ويؤكد على سياسة الانسحاب الإسرائيلي
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل لتجاوز عقبات وقف إطلاق النار
  • القاهرة : نرفض دخول أي قوات مصرية الى داخل غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر رفيع: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة