صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلًا في لجنة التعليم والابتكار، ورشة بعنوان "استراتيجيات التسويق الإعلامي لتحسين المشاريع والخدمات المدرسية".

وتهدف الورشة إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في التسويق الإعلامي للمدارس الخاصة، وتزويد المشاركين بالاستراتيجيات الفعّالة لتفعيل الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحّلي والمؤسسات لضمان استمراريتها، وعرض ومناقشة بعض التجارب الرائدة في مجال التسويق الاعلامي والشراكات الاعلامية.

وقدمت الورشة الدكتورة رقية بنت حميد الوهايبية أكاديمية ومدربة، وتحدثت عن دور التسويق الإعلامي في الترويج الفعال للبرامج والمبادرات المدرسية، وجذب الشراكات، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي، وتطوير هوية قوية للمدرسة، وإدارة الأزمات والتحديات التعليمية، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وأوضحت الوهايبية أن محتوى منصة يوتيوب يصل إلى 90.5% من سكان عمان، وهذا يجعله أداة فعالة لزيادة الوعي بالمشاريع والخدمات المدرسية من خلال الفيديوهات الترويجية والحملات التسويقية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات

أكد النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس النواب، أن الحكومة المرتقبة يتطلب منها وضع استراتيجيات محكمة لحل الأزمات الراهنة، بالإضافة إلى وضع شبكة حماية اجتماعية قوية لدعم الفئات البسيطة. 

تفعيل الدور الرقابي

وطالب من الحكومة المرتقبة بضرورة تحويل الدعم العيني إلى نقدي، لتجنب الفساد، وضمان وصول الدعم لمستحقيه الحقيقيين، مشيرا إلى أن سرعة تطبيق التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات يعتبر من الملفات المهمة التي يجب على الحكومة التركيز عليها، مع توفير كل الاعتمادات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى تفعيل الدور الرقابي للأجهزة الرقابية لضمان الشفافية والمساءلة.

تحسين جودة الحياة

وفيما يتعلق بالخدمات، أشار إلى ضرورة إعادة النظر في تحسين الطرق المحلية في المحافظات والمراكز القديمة التي تهالكت، مؤكدا أن تحسين هذه الطرق سيكون له أثر إيجابي على رضا المواطن، مشيرا إلى تأكيد أهمية تطبيق الدعم بشكل فعال ليصل إلى مستحقيه، وضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتحسين جودة الحياة في مصر.

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • «مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام
  • ورشة عمل للتحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة بمتحف الحضارة
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة