ينتظر العديد من المواطنين بفارغ الصبر فتح باب التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي، حيث تسعى الحكومة إلى توفير وحدات سكنية بأسعار مخفضة للأفراد ذوي الدخل المحدود، هذا وقد ارتفعت معدلات البحث عن شروط الحصول على هذه الشقق بشكل كبير بين المواطنين، خاصة بعد أن وضعت وزارة الإسكان شروطا وضوابط للتقديم في المشروعات القادمة التي ستعلن عنها للفئات ذات الدخل المحدود.

ويسعى الجميع إلى التأكد من استيفاء الشروط المحددة ليكونوا على استعداد تام عندما يتم الإعلان عن موعد افتتاح باب التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024.

حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024

تم الإعلان عن بعض الشروط من قبل الحكومة والتي يجب توافرها للحصول على حجز شقق في  الإسكان الاجتماعى 2024 وهي كالتالي:

 

يجب أن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية المصرية.يكون عمره بين 21 و50 سنة.لا يجوز للمتقدم أو أسرته أن يكونوا يمتلكون وحدة سكنية أو قطعة أرض.الدخل الشهري لا يزيد عن 6000 جنيه إذا كان غير متزوج، و8000 جنيه إذا كان متزوجا.تقديم دليل يثبت إقامة المتقدم في المحافظة التي يرغب في الحصول على الوحدة السكنية.له وظيفة في نفس المحافظة التي يتقدم بها للحصول على الوحدة السكنية.

 

المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يجب تقديم بعض المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وهي:

تقديم النفقات المدفوعة مثل الفواتير الخاصة بالمنزل (مثل الكهرباء والمياه) أو فواتير التليفون وغيرها من الفواتير الشهرية.وثيقة تصدر من دائرة الأحوال المدنية تثبت تواجد الأسرة تحت قيد واحد.قسيمة الزواج.تقديم صورة دفع التأمينات الطبية أو الاجتماعية إن كانت متوفرة.صور شهادات ميلاد الأبناء.وثيقة تثبت إيجار السكن الحالي.الهوية القومية لكل من الزوج والزوجة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الإسكان الإسكان الإجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي شروط حجز شقق الاسكان حجز شقق الاسكان الاجتماعي حجز شقق الإسكان الإجتماعي 2024 الإسكان الإجتماعي 2024 شقق الاسكان الاجتماعي 2024 شقق الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات

أبوظبي - «الخليج»
تصدر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ، نوعين من تأشيرات العبور «الترانزيت» تشمل تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة وهي مجانية من غير رسوم، وأخرى لمدة 96 ساعة مقابل 50 درهماً فقط.
وأكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يمكن فقط لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات ترتيب وتنسيق الحصول على تأشيرة العبور الخاصة بالأجانب، ويتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة.
وتصدر تأشيرات الترانزيت على نوعين، ولمدة محددة لكل منها وهما: تأشيرة لمدة 48 ساعة والأخرى لمدة 96 ساعة، وفي حالة التقديم على تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة لا يمكن تمديدها من 48 إلى 96 ساعة، وتصدر تأشيرة الترانزيت لمدة 48 ساعة مجاناً لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى.
ولكي يتمكن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات، عليه التنسيق مقدماً مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات، وتكون صلاحية تأشيرة الترانزيت 48 ساعة قبل الدخول إلى الدولة، وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 48 ساعة من الوصول.

4 شروط

وحددت الحكومة الرقمية 4 شروط للتمكن من الحصول على التأشيرة وهي: «ألاّ تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة أشهر قبل الدخول إلى دولة الإمارات، وتوفير صورة شخصية بخلفية بيضاء، وأن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلته، وأن يكون المسافر متجهاً إلى بلد آخر غير البلد التي قدم منه».
وبينت أنه يتم تحصيل رسم مغادرة بقيمة 30 درهماً عن كل مسافر عبر المنافذ البحرية والبرية باستثناء المسافرين من مواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والقادمين للدولة بواسطة العبارات السياحية عبر المنافذ البحرية، مؤكدة أنه لا يجوز لأي جهة اتحادية أو محلية أو خاصة فرض رسوم إضافية على تأشيرة الترانزيت.

كيفية التقديم

يمكن فقط لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات، ترتيب الحصول على تأشيرة العبور الخاصة بك قبل رحلتك، وإن كانت رحلتك من خلال إحدى وكالات السفر، يمكن للوكالة أيضاً أن تساعدك على الحصول على التأشيرة من خلال شركة الطيران المرتبطة بها.
وأشارت الحكومة الرقمية، إلى أنه يمكن لوكلاء شركات الطيران الوطنية التقدم بطلبات تأشيرات الترانزيت لعملائهم من المسافرين من خلال القنوات الذكية للإقامة والجنسية ( (E-channels الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أو التطبيق الذكي (UAEICP) على منصتي أبل و أندرويد، أو عبر كافة القنوات الإلكترونية أو التطبيقات الذكية التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة المعنية.

مقالات مشابهة

  • شقق "90 متر" متشطبة وقسط على 30 سنة |إعرف شروط الحجز
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • تقرير هندسي.. ما المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء؟
  • شروط وخطوات نقل قيد أو مليكة السيارة إلكترونيًا
  • وظائف الإسكان 2024.. المستندات المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • شقق سكن لكل المصريين 2024.. شروط ورابط التقديم
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة
  • 8 شروط عامة يجب توافرها عند التقديم لحجز شقق فالي تاورز في حدائق أكتوبر