قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، إنّ المخططات التي تستهدف الدولة المصرية قديمة وتتجدد، سواء على هز استقرار الدولة المصرية من الداخل مثلما حدث في عام 2011 أو العبث بالحدود والأبعاد الأربعة للدولة المصرية.

وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»: «مصر دولة عظيمة وقوية واستطاعت أن تسترد عافيتها بعد أحداث يناير 2011 وقرر المصريون عمل أكبر عمومية في تاريخ الشعب المصري وهي ثورة 30 يونيو».

خروج المصريين في ثورة 30 يونيو بوعي فطري

وتابع رئيس تحرير الأهرام العربي: «المصريون خرجوا إلى الشوارع في 30 يونيو 2013 دون استئذان، وكانت قلوبهم تتكلم ويقودهم وعيهم الفطري».

مقدرات الدولة المصرية

وأكد، أن من يسيطر على مقدرات الدولة المصرية يسيطر على المنطقة والإقليم، وبالتالي، فإن الدولة المصرية تعي تماما هذه المخاطر.

وواصل: «مصر شهدت فترة صعبة، فقد حكمتها الجماعة الإرهابية سنة وكانت مصر على حافة الإفلاس وجمد الاتحاد الأفريقي عضويتها، وبالتالي، تحركت مصر للتعامل مع هذا الوضع، لأن مصر لو واصلت السقوط ما كان للمنطقة العربية أو الإقليم أن يظل مستقرا، والأشقاء العرب يعلمون ذلك جيدا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمال الكشكي الإخوان الإرهاب الجماعة الإرهابية 30 يونيو ثورة 30 يونيو الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

"الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن نزول الشعب المصري في ثورة 30 يونيو أكد أن الشعب بأكمله أدرك أهمية حماية مصر من الانهيار، موضحة أن جماعة الإخوان كانت تسعى لتفتيت مصر، ولكن الشعب المصري ليس له كتالوج.

"مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو) الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. وتوزع الهدايا عليهم (فيديو)

وأضافت "الشوباشي"، خلال حوارها مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن المرأة هي التي أنجبت الشباب الذين وقفوا للتصدي لأي مخاطر بالنسبة لمصر، وتفدي الوطن بفلذة كبدها.

وتابعت، أن 30 يونيو ثورة عظيمة فتحت صفحة في تاريخ مصر ليس لها مثيل، معقبة: "ويكفي أن مرشد الإخوان قال (طظ) في مصر واللي في مصر أنا ميهمنيش واحد ماليزي يحكمني ما دام مسلم، هما تربوا على أن الوطن حفنة من التراب العفن".

مقالات مشابهة

  • باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري
  • نائب: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى والانهيار
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف أنقذت ثورة 30 يونيو مصر من الانهيار؟
  • جمال الكشكي: 30 يونيو ثورة وجود لإنقاذ مصر وتعديل مسارها للأفضل
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)
  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية