حقق الثنائي فريدة خليل ومازن شعبان الميدالية البرونزية لمنافسات التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين، والمقامة خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

وجمع مازن وفريدة 1347 نقطة ليحصلا على المركز الثالث، بعد ثنائي فرنسا لويزون كاسالي وفيجو لافيلا المتوجان بالذهبية برصيد 1358 والثنائي الألماني ايزير دونتا وتيم لي بالمركز الثاني.

ورفعت مصر رصيدها من الميداليات للرقم 6 مع اليوم الختامي، بعد الحصول على ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي احرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

وشهدت منافسات الفردي تحطيم فريدة خليل للرقم العالمي في مسابقة الموانع بزمن 32.41 ثانية، كما حطم مواطنها مصطفى أبو عامر رقم الموانع العالمي مسجلا 22.51 ثانية.

يذكر أن ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة للاتحاد المصري للخماسي الحديث قد فاز بجائزة أفضل مدرب في منافسات نهائي فردي الناشئين ببطولة العالم.

وقام بتسليم الميداليات كلا من: اللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ودكتور باسل جميل عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم الخماسي الحديث منتخب الخماسي أخبار الرياضة بوابة الوفد للخماسی الحدیث

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا

حصدت بعثة المنتخب المصري للغطس على ميداليتين فضيتين خلال منافسات بطولة بولزانو الدولية التي أقيمت في إيطاليا خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 1 يوليو الجاري استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحصل الزوجي مها عامر ومحمد فاروق على فضية 3م كما حصل الزوجي ملك توفيق ورامز ضياء على فضية 10م.

وفي باقي المسابقات الفردية حصل محمد فاروق على المركز الرابع وحصلت مها عامر  على المركز الخامس في منافسات سلم 3م متحرك.

كما حصلت ملك توفيق على المركز السادس ورامز ضياء على المركز العاشر في منافسات سلم 10م ثابت.  

وقدم المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة للبعثة على حصد ميداليتين خلال المنافسات مؤكدا أن المشاركة في البطولة يأتي ضمن الاستعدادات للمشاركة في أولمبياد باريس التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وضمت الدول المشاركة في بطولة بولزانو الدولية مصر - كندا - ألمانيا - إيطاليا - إسبانيا -  كولومبيا - كوبا - النرويج - أوزباكستان.

تكونت البعثة المصرية للغطس من 4 لاعبين وهم محمد فاروق ومها عامر ورامز ضياء وملك توفيق.

ترأس بعثة المنتخب المصري للغطس كابتن إسلام صميدة عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري للسباحة والدكتور زكريا ضو  المدير الفني و كابتن براين - الخبير الأجنبي وكابتن محمد حسن - عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي.

الجدير بالذكر أن الرباعي، محمد فاروق، رامز ضياء، مها عامر، وملك توفيق ضمنوا التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، من خلال منافسات البطولة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • اليوم.. ختام بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين