أعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية ، عن تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية، وهي شركة استثمارية رياضية تهدف لدعم وتمكين نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستثمر شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية في الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، بما يحقق أهداف الشركة في تحقيق العوائد المالية، ويدعم توطين الشراكات في مختلف أنحاء المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


 

اقتصاد السعودية.. الصادرات السلعية تسجل 97.1 مليار ريال في مايو 4 بنود رئيسية.. السعودية تقترح خطة سلام جديدة بشأن أوكرانيا بمحادثات جدة

وتهدف شركة "سرج" إلى الاستثمار في الفعاليات المرتبطة بالمشجعين، وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع، بما يُسهم في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة رياضية وترفيهية.
 

تنمية قطاع الرياضة في المنطقة العربية 

وقال مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة رائد إسماعيل: "يسعدنا الإعلان عن تأسيس شركة "سرج" للاستثمارات الرياضية، التي تهدف إلى تنمية قطاع الرياضة والترفيه في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستسهم في دفع عجلة التنمية في القطاع من خلال استكشاف الفرص الاستثمارية في حقوق الملكية الفكرية للأنشطة الرياضية، واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، والاستثمار في التقنيات الرياضية المتقدمة، كما يتماشى تأسيس الشركة مع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة الرياضية الأخرى التي بدورها تُسهم في الوصول إلى مجتمع حيوي، مما يُسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية الصندوق وفقًا لرؤية المملكة 2030".
 

وكمستثمر على المدى الطويل، يعد قطاع الترفيه والسياحة والرياضة أحد القطاعات الإستراتيجية ذات الأولوية لصندوق الاستثمارات العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية شركة سرج الشرق الاوسط الاستثمارات الرياضية شمال إفريقيا للاستثمارات الریاضیة الأوسط وشمال أفریقیا الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية

مصر – أعلن وزير العمل المصري محمد جبران إعادة مئات الآلاف من الدولارات مستحقات بحارة مصريين كانوا يعملون على متن سفن التنقيب عن البترول بالمياه الإقليمية بالسعودية.

وأوضح محمد عليان، رئيس المكتب العمالي بالرياض، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، أنه تنفيذًا لتعليمات وزير العمل بتقديم وتسهيل جميع الخدمات وتسوية الشكاوى للعمالة المصرية الموجودة بالمملكة العربية السعودية، قام مكتب الرياض، بالتنسيق مع القنصلية المصرية، بالتعامل الفوري، مع شكوى البحارة، والمرسلة إلى المكتب العمالي عن طريق وزارتي العمل والخارجية، بشأن مطالب بحارة مصريين لتأخر صرف مستحقاتهم المالية من إحدى الشركات التي تعمل في مجالات التنقيب علي البترول بالمياه الإقليمية بالمملكة العربية السعودية، والتي استعانت بهؤلاء البحارة في بعض العمليات والمهمات ذات التوقيتات الزمنية المحددة.

وأضاف عليان، أن المكتب العمالي تواصل خلال الشهرين الماضيين مع المسئولين بالشركة لتسوية جميع المستحقات المتأخرة للبحارة خلال فترة عملهم على تلك السفن مما أسفر نجاح الجهود في صرف مبلغ 642.014 ألف دولار “ستمائة واثنين واربعون الف وأربعة عشر دولار”، بما يعادل 31.259.661 جنيه “واحد وثلاثين مليوناً ومائتان وتسعة وخمسون الفا وستمائة واحد وستون جنيهاً مصريًا”، لما يقرب 100 بحار مصري.

وقال رئيس المكتب العمالي بالرياض، إنه تم تحويل المبالغ كاملة على حسابات البحارة المصريين وبالتالي تسوية الشكوى بعد حصول البحارة على بعض مستحقاتهم المتأخرة.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • اقتصاد بريطانيا ينمو بوتيرة أبطأ من المتوقع
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية
  • أهداف الطاقة المتجددة في أفريقيا تواجه صعوبات رغم مضاعفة الاستثمارات (تقرير)
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪