بوابة الوفد:
2024-07-03@00:13:51 GMT

مسك العصا من النُص!!

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

عبارة يَنصح بها بعض الذين عاشوا واقتربوا من الموت، هم لا موقف لهم فى أى شيء، ويؤكدون ذلك أنهم يقفون فى المكان الصحيح، ويستكملون النُصح لهؤلاء المُترددين، بأن اللاموقف يمنحك العديد من الفُرص، فأنت تستطيع أن تعيش فى مختلف الظروف مع مختلف أنواع البشر، ويعتبرون أن اللاموقف هذا «ذكاء اجتماعى» يمنحك الفرصة فى التراجع فى رأى لك تجاه أحد الأشخاص أو موضوع مُعين.

ويقولون لك «كُل عيش» وقد قال لى شخص من هؤلاء الذين يأكلون عيش عندما سألته عن رضاه عما يحدث معه رغم أنه حاصل على دكتوراه ودورات أعلى بكثير من الذين يصدرون له الأوامر، ويقوم هو بتنفيذها وهو يعلم أنها غير صحيحة علميًا، وذكرت له بيت شعر للمتنبى يقول فيه «يقضى على المرء فى أيّام محنته حتى يرى حسنًا ما ليس بالحسنِ» فكان رده حازمًا فى جملة قاطعة بأنه غير قادر على اتخاذ موقف، إذ قال «أنا ورايا كوم لحم» فهو يؤكد أنه يعيش فى ظل «اللاموقف» وماسك العصا من النُص رغم أنه يعلم حقيقة الوضع وأنه لا يأخذ موقفا واضحا لأنه مُكبل بقيد المرتب الذى لا يجده خارج هذا المكان. وأنا بالتأكيد لا أضع المسئولية على عاتق هذا الدكتور أو أى دكتور آخر دفعت به الأقدار أن يعيش «إمعة» ورضى أن يعيش بلا رأى ماسكًا العصا من النُص.

لم نقصد أحدًا!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى المكان الصحيح مختلف الظروف

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل

يعيش الفنان أحمد حاتم، في الوقت الحالي، حالة من النشاط الفني، حيث يستعد لمجموعة من الأعمال بين السينما والدراما، وقد انتهى من تصوير بعضهم وينتظر عرضهم خلال الفترة المقبلة، وفي السطور التالية نرصد هذه الأعمال.

 

ويرتقب الفنان أحمد حاتم، خمس أعمال فنية، منها ما هو في مرحلة التصوير وما انتهى تصويره، تشمل هذه الأعمال فيلم "المنبر"، "الملحد"، "قصر الباشا"، "حدوتة الأيام الباقية"، ومسلسل "السرداب".

فيلم "قصر الباشا"

 

يتم تصويره حاليًا في أسوان، ويلعب خلاله دور مدير القصر، ويشاركه في بطولة الفيلم حسين فهمي، صدقي صخر، مايان السيد، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير.

فيلم "المنبر"

 

الفيلم قد انتهى تصويره والمونتاج الخاص به، وسيعرض في موسم صيف 2024، ويتناول الفيلم قصص مشايخ الأزهر في فترة الاحتلال البريطاني، ويضم مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم زينة، أشرف زكي، أحمد عبد العزيز، سامح الصريطي.

فيلم "الملحد"

 

انتهى أيضًا من تصويره والمونتاج، وشارك فيه محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

فيلم "حدوتة الأيام الباقية"

 

يقوم أحمد حاتم بتصويره حاليًا، ويعتبره من أصعب أدواره، يشارك في العمل كارمن بصيبص، مريم الخشت، حنان سليمان، مراد مكرم، سماح أنور، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف محمد صادق وإخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه في إطار رومانسي وخيالي.

مسلسل "السرداب"

 

انتهى تصويره مؤخرًا، وتدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي١٩٤٣ والفترة الحالية٢٠٢٤، ويشارك في البطولة رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، مصطفى أبو سريع، وآخرون، والمسلسل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة وتأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية في القليوبية عن امتحان الإنجليزي: «اللي تخاف منه ميجيش أحسن منه»
  • عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • نور النبوي يعيش انتعاشة فنية.. تفاصيل
  • بن جفير: نتنياهو يعلم أنه إذا انتهت الحرب فلن أكون في الحكومة
  • «نص سكانها عرب».. قرية عجيبة وراء نهر جليدي يعيش بها 10 آلاف شخص فقط
  • أحمد حاتم يعيش حالة من النشاط الفني.. تفاصيل