موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.. ازدادت معدلات البحث في الآونة الأخيرة من قبل العديد من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2024، لمعرفة موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك عقب تأدية امتحان التاريخ أمس السبت للشعبة الأدبية وامتحان الفيزياء للشعبة العلمية.

وتستعرض «الأسبوع» خلال التقرير التالي، لقرائها موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وموعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــا.

طلاب الثانوية العامة 2024
موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

ووفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024، فالشعبة الأدبية من المقرر أن تختتم امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو بـ أداء امتحان الفلسفة والمنطق، بينما تختتم الشعبة العلمية الامتحانات يوم السبت 20 يوليو المقبل بـ تأدية امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

طلاب الثانوية العامة 2024موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي 2024

ومن المقرر أن تبدأ إجازة العام الدراسي 2024، أمام طلاب الثانوية العامة 2024، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، ، فيما تعودة الدراسة مرة أخرى من شهر أكتوبر.

طلاب الثانوية العامة 2024الامتحان القادم للشعبتين الأدبية والعلمية

ويستأنف طلاب الثانوية العامة 2024، الامتحانات يوم الثلاثاء القادم 2 يوليو بأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعبتين الأدبية والعلمية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

اقرأ أيضاًامتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024.. المواصفات ورابط تحميل النموذج الاسترشادي

بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية طلاب الثانوية العامة 2024 موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة موعد انتهاء امتحانات الثانویة العامة 2024 طلاب الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية عن سعادتهم لسهولة امتحان مادة اللغة الانحليزية اليوم مؤكدين أن الامتحان جاء مناسب وفاق توقعاتهم، بالإضافة إلى أن الوقت كان كافى للحل والمراجعة.

وترأس محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،  اليوم الثلاثاء، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان المديرية، وذلك لمتابعة أعمال امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (شعبة العامة)، وذلك بحضور جميع أعضاء الغرفة، ورئيس وأعضاء اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن المنوفية.

وأوضح " الفولي" أنه اطمأن من رؤساء اللجان على انتظام أعمال امتحان اللغة الإنجليزية، وتوافر الأجواء الهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة

وأوضح مدير تعليم المنوفية، أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،  يتابع أعمال الامتحانات ، للاطمئنان علي توافر المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب.

وأكد وكيل تعليم المنوفية، أن غرفة العمليات الرئيسية علي تواصل مستمر منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، لتذليل كافة العقبات في حينها بالإضافة إلي التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، مشيراً أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن امتحانات اليوم .

ورفعت مديرية تعليم المنوفية درجة الاستعدادات القصوى. وأوضحت المديرية أنه سيتم التواصل بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية والغرف بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة.

صرح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان اليوم يبلغ 36,721 طالبًا وطالبة موزعين كالتالي:

- الشعبة العلمية (علوم): 23,285 طالبًا وطالبة

- الشعبة العلمية (رياضيات): 5,960 طالبًا وطالبة

- الشعبة الأدبية: 7,486 طالبًا وطالبة

- طلاب المنازل: 3,528 طالبًا وطالبة

وأشار الفولي إلى أنه تم تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، ومراجعة كافة التعليمات والضوابط لضمان انتظام سير العملية الامتحانية. كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين اللجان وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة.

ووضع محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، خطة عمل محكمة بالتعاون مع مختلف الأجهزة ومديريات الخدمات لضمان تقديم الدعم اللازم. كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء لتجنب انقطاع الخدمة عن مقار اللجان، لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات لضمان سير الامتحانات بدون مشاكل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا: امتحان اللغة الإنجليزية لم يخرج عن التوقعات
  • الثانوية العامة.. تباين ردود أفعال طلاب الإسماعيلية على امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان اللغة الإنجليزية سهل
  • انتظام سير لجان طلاب الثانوية العامة بالمنيا في امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • بدء إجراءات التفتيش لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا