مسقط- الرؤية

وقّعت الشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل"، وجمعية الرؤية الإيجابية اتفاقية تقوم بموجبها عُمانتل وفي أطار مسؤوليتها الاجتماعية بدعم جهود الجمعية لتوفير خدمة الخط الساخن لدعم مرضى نقص المناعة المكتسبة والمساهمة في الحد من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى.

وتهدف هذه الاتفاقية على معالجة القضايا ذات الصلة لفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وتعاطي المخدرات عبر إنشاء خط ساخن يعمل به مهنيون ومتطوعون مدربون لتوفير المعلومات والإرشادات الصحيحة الأساسية للمجتمع وخاصة فئة الشباب ليكون بمثابة نافذه سرية للحصول على المعلومة الآمنة والصحيحة فيما يتعلق بمرض فيروس نقص المناعة البشرية وتوفير وتقديم المشورة السرية للمتضررين من فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" والذين يعانون من تعاطي المخدرات.

يتيح الخط الساخن الوصول الفوري والسري إلى المعلومات والدعم فيما يتعلق بفيروس نقص المناعة البشرية "الايدز" وإساءة استعمال المخدرات من خلال تقديم الدعم السري الذي يقوم بتشجيع التدخل المبكر عن طريق توفير وسيلة آمنة وخاصة للأفراد لطلب المساعدة، وتقديم خدمات الدعم لكل من الأفراد وأسرهم و تسهيل الموارد عن طريق المساعدة في ربط الأفراد بخدمات العلاج والمشورة المناسبة وسد الرعاية الصحية عن طريق العمل كقناة لمختلف موارد الرعاية وضمان الوصول السلس إلى الخدمات الضرورية.

وقال علاء الدين بن عبدالله بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري في عُمانتل: "تسعى عُمانتل إلى المساهمة في خدمة المجتمع دعم الأعمال الخيرية بما في ذلك الجمعيات الخيرية لتمكنيها رقميا؛ حيث يسعدنا أن نكون شركاء مع جمعية الرؤية الايجابية في هذا المشروع المهم لدعم جهودهم الوطنية والإنسانية عبر هذه الاتفاقية وتوظيف خبرة عُمانتل امكانياتها الرقمية لبناء مركز الاتصال -خط ساخن- كقناة للتواصل ودعم مرضى فيروس نقص المناعة المكتسبة ومدمني المخدرات والمؤثرات العقلية ممن هم بحاجة للدعم والاستشارة إلى جانب تقديم الدعم لأسرهم".

وقالت ناشئة يحيى نصيب رئيسة جمعية الرؤية الإيجابية: "نسعد بهذا التعاون مع عُمانتل والمساهمة في نشر الوعي حول مرض نقص المناعة المكتسبة والمخاطر من المخدرات والمؤثرات العقلية الآخرى، نحن على يقين بأن هذه الخدمة ستمكن الجمعية من الوصول والتفاعل مع شريحة أوسع ممن يحتاجوا لخدمات الجمعية خاصة وأن الخدمة المقدمة تتميز بالتعامل بسرية كاملة مع المعلومات والمكالمات الواردة عبر خدمة الخط الساخن وهو ما سيسهم في التقليل من المخاطر والحد من التمييز ضد المتعايشين معها".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل

فيروس غرب النيل.. انتشر فيروس غرب النيل بين العديد من الطيور النافقة المتواجدة في إسرائيل وتحديدًا المنطقة الوسطى في البلاد مما أثار مخاوف وذعر لدى الكثير، وذلك وفقًا لما ذكرته وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.

وقالت وزارة الزراعة في «إسرائيل»، إنه تم ثبوت إصابةالطيور النافقة بفيروس غرب النيل، موضحة إن الطيور غير قادرة على نقل المرض بشكل مباشر للإنسان ولكن بامكانها نقل الفيروس للبعوض والذي بدوره أن ينقل الفيروس إلى البشر بصورة مباشرة، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل العبرية».

الطيور النافقة

وناشدت وزارة الزراعة الإسرائيلية المواطنين بتجنب لمس الطيور، بسبب الفيروس المنتشر مؤخرًا وإبلاغ السلطات المحلية عنها، مطالبة السلطات المحلية جمع الطيور لتسلميها إلى المستشفى البيطري التابع للجامعة العبرية.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، في أواخر يونيو الماضي، أن فيروس حمى غرب النيل أصاب 48 شخصًا بينهم 5 أشخاص تم نقلهم إلى غرب الرعاية المركزة، مما أودى بحياة 5 آخرين.

اقرأ أيضاً«وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية

جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي

«ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • مباراة على "صفيح ساخن" بين تركيا والنمسا في "يورو 2024".. التشكيلة الأساسية والقنوات الناقلة
  • اغلق وضع "الساخن" بمبرد المياه وخفض قيمة فاتورة الكهرباء
  • حملة استدعاء لموديلات بي ام دبليو 2022 و2023: فحص احترازي لنظام الفرامل المتكامل
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية
  • احذر تناول هذا النوع من الآيس كريم.. يسبب مخاطر صحية تهدد بالوفاة
  • «التضامن»: بناء وتطوير 1200 حضانة طفولة مبكرة و43 مركز أسرة