بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشاهد من إعدادها عبوات العمل الفدائي المستخدمة ضد آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد قيام أحد عناصر القسام بتجهيز عشرات العبوات وطلائها باللون الأخضر، إضافة إلى وضع ملصق يحمل اسم العبوة وما يظهر بأنه مادة تعريفية بها، ثم وضع تلك العبوات في حقائب لنقلها إلى أماكن الاستخدام.

وأظهرت المشاهد قيام عناصر القسام بهذه العملية في غرفة كتب على ستائر سوداء غطت حوائطها عبارات منها "نصر من الله وفتح قريب" و"من يرنو فنائي يبحث عن سراب" و "طوفان الأقصى".

كما ظهرت شاشة أمام عناصر القسام خلال عملية الإعداد وهي تبث مشاهد من قناة الجزيرة حول عملية مخيم الشابورة التي نفذتها القسام وسط مدينة رفح جنوبي القطاع منذ نحو أسبوع، وهو ما يعني أن المشاهد حديثة.

ودأبت كتائب القسام في غزة على بث مشاهد لعملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال وكذلك مشاهد إعداد ورسائل موجهة للاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

"كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مشاهد من قصفها القوات الإسرائيلية في محور "نتساريم" وسط قطاع غزة بقذائف الهاون وصواريخ "رجوم" قصيرة المدى.

والاثنين أفادت وسائل إعلام عبرية بوقوع حدث أمني صعب ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة

وأكدت مصادر إعلامية أن ما وصفته وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ"الحدث الصعب" في قطاع غزة، هو عملية استهداف لمقر قيادة الجيش في منطقة "نتساريم" وسط القطاع بالصواريخ.

وقصفت المقاومة مقر "الفرقة 99"  في منطقة "نتساريم" بأكثر من 200 قذيفة "هاون" واستهدفته بالأسلحة الرشاشة، وأن هناك عددا من الإصابات

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أن المروحيات انطلقت من وسط النصيرات في غزة وهبطت في مستشفى سوروكا، وأخرى في مستشفى أسوتا في أسدود، وعلى متنها جنود مصابون بجروح خطيرة من جراء الحدث الصعب وسط قطاع غزة.

وتزامن استهداف قاعدة "نتساريم" مع إعلان تل أبيب الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب على غزة.

والثلاثاء أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل جنديي الاحتياط الرائد إيال ابنيون والرقيب أول نداف الحنان نولر في انفجار عبوة ناسفة في ممر "نتساريم" وسط قطاع غزة.

وقال موقع "واينت" إن جنديا آخر أصيب بجروح خطيرة في الحادثة نفسها، فيما أصيب جندي من الكتيبة 52، اللواء 401، بجروح خطيرة بنيران مضادة للدبابات في حادث آخر وقع في جنوب قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • شاهد.. قسامي يقنص آمر دبابة إسرائيليا أخرج رأسه من برجها
  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • إعدادنا مستمر.. القسام تبث مشاهد من إعداد عبوات العمل الفدائي / شاهد