الوطن:
2024-07-03@04:18:50 GMT

«المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

«المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن هناك العديد من التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة، أبرزها الملف الاقتصادي، والرعاية والحماية الاجتماعية، إضافة لوضع حلول جذرية لأزمة الطاقة، ومُواجهة ارتفاع الدين العام، ومُواجهة التضخم، ورفع مٌعدل النمو الاقتصادي، وإعطاء فرصة أكبر أمام القطاع الخاص للاستثمار.

المؤتمر: يجب اهتمام الحكومة الجديدة بتحسين معيشة المواطنين

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن مسارات تحسين معيشة المواطنين لا تتغير نحو الأفضل إلا من خلال النهوض بالملف الاقتصادي على كل المٌستويات والاتجاه نحو التصنيع، من خلال اختيار الكفاءات المٌتخصصة، إضافة لضرورة وضع سياسة مالية داعمة لوقف مٌعدلات التضخم، ومٌواجهة ارتفاع معدلات الدين العام، مؤكدا أنّ ملف الطاقة يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو دون حلول جذرية لأزمة الطاقة

وأشار «غنيم»، في بيان له إلى أنه لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو دون حلول جذرية لأزمة الطاقة، مطالبا بالعمل على وضع خطة جيدة لمواجهة هذه الأزمة عبر إدارة المخاطر والأزمات، لافتا إلى أن ملف الوقود وإدارة العقود المستقبلية في منتجات الوقود أولوية قصوى أمام الحكومة الجديدة، التي ستكون مٌطالبة بالعمل للقضاء على أزمة الطاقة في مصر، في ظل جهود الدولة لبناء محطات كهرباء عملاقة، مُتابعا: «يجب أن يتم التركيز خلال الفترة المقبلة على التوسع في إنشاء وإدارة محطات الكهرباء المستدامة مثل الطاقة الشمسية وتوليد الكهرباء من الرياح، وتوفير التمويل اللازم للمشروعات من قبل البنوك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة حل أزمة الطاقة النمو الاقتصادي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات

أعرب اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر عن أمله أن تكون تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة جديرة بالتنفيذ، ونراها خلال التشكيل الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة.

محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات

 

وأضاف فرحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية شيرين عفت، عبر قناة dmc أن الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات المتميزة ولا بد أن يكون لديها نوع من المزاوجة السياسية، ورؤية تتفق مع القوى السياسية في الكثير من المحاور. مضيفا: "نتمنى أن يكون الحوار الوطني أكثر فاعلية ومن ثم نبدأ في رؤية التوصيات التي بذلنا فيها جهد خلال جلساته وفقا لما قرره الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار". الوطني، بحيث نرى التوصيات الماضية تخرج للنور”.

ملف الإصلاح السياسي

وأوضح أن أهم هذه المطالب تتمثل في ملف الإصلاح السياسي وتعديل شكل النظام الانتخابي، وكذلك المجالس المحلية، وبالنسبة للشق الاقتصادي لا بد أن يكون هناك تغيير في السياسات الخاصة بالحكومة، ومنها التضخم، وضبط الأسواق، وموضوع الكهرباء وهي من الأولويات.

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. ملفات عاجلة على طاولة الغزواني في ولايته الرئاسية الثانية
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • مطالب الأحزاب من الحكومة المرتقبة: تعزيز برامج الحماية.. والاعتماد على كفاءات تدعم التنمية
  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • محافظ أسوان: المحافظة شهدت حلول جذرية لـ 28 مشروع متعثر بعد ثورة 30 يونيو
  • اقتصاديون يضعون 5 مطالب على طاولة أولويات المرتقبة: تنفيذها ينعش الاقتصاد
  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة