أوضح النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية تقوم بعمل التغييرات اللازمة لتحقيق رضا المواطنين، والقضاء على كل ما يؤرق تفكيرهم.

وأضاف، كانت آخر هذه الخطوات اختيار حكومة جديدة تضم عدد من الكوادر الجديدة لضخ دماء جديدة من حيث الأفكار والحلول وتحسين الأوضاع الاقتصادية، ما يؤكد على أن فكرة الإصلاح والتغيير التي حملتها القيادة السياسية منذ ثورة 30 يونيو قائمة في كل يوم وتحت جميع الظروف، لوضع مصر في مكانها بين مصاف الدول العظمى المتقدمة.

وأكد مهنى، في بيان له، أن الشعب المصري تحمل فترة صعبة كان فيها هو البطل نظرا لما تمر به المنطقة والعالم أجمع من حروب وضغوطات أثرت على الأوضاع في مصر، ولذلك يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي جاهدا لاختيار كوادر تسير بخطى سريعة نحو الجمهورية الجديدة ومتطلبات المواطنين خاصة محدودي الدخل، مشيرا إلى أنه على  الحكومة الجديدة استكمال المسيرة ووضع حلولا فورية وعاجلة للمشكلات التي تؤرق الشارع المصري.

وأضاف مهنى، أنه علينا الدمج بين الخبرات الذين لديهم رؤية وخطة، والشباب الذين لديهم حركة ونشاط في الاختيارات الجديدة من أجل تحقيق إنجازات جديدة في المرحلة القادمة، والقدرة على إدارة الملفات بالحكومة وتقديم حلولا خارج الصندوق للمشكلات بجميع القطاعات الحكومية.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، وما يحتاجه الأخير من أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية.

وكذا على الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الزراعة، ما يساهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية خاصة في مجال زيادة التصدير وتقليل الاستيراد، وكلاهما يوفر دخلا للدولة وعملة صعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الجمهورية الجديدة 30 يونيو الأوضاع الاقتصادية الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات

قالت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن الأسماء المعلن في التغيير الوزاري الجديد، من المعروف عنها أن لديها خبرات كبيرة كل في مجاله، وهي «مبشرة بالخير»، ونتوقع منها المزيد من الإنجازات والتلاحم مع الشارع المصري، وتقديم حلول عاجلة لتخفيف العبء عن المواطنين.

تحقيق إنجازات جديدة

وأضافت عضو مجلس النواب، في بيان، أن الحكومة الجديدة مطالبة بتحقيق إنجازات جديدة خلال المرحلة القادمة، وأن يكون لديها القدرة على إدارة الملفات بالحكومة وتقديم حلول خارج الصندوق وإبداعات في الأفكار والحلول والخروج من الروتين المتحكم في عقول الموظفين بالجهاز الإداري لحل المشكلات بجميع القطاعات الحكومية.

الحفاظ على محددات الأمن القومي

وأكدت أن الفترة الراهنة تتطلب العمل الشاق على الأرض لمواجهة التحديات الداخلية والحفاظ على محددات الأمن القومي، واستمرار بناء الإنسان المصري، والعمل بشكل حاسم وجاد في ملفات الصناعة والزراعة والتجارة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات
  • «الحرية المصري»: نأمل في منهج إبداعي مع التغيير الوزاري الجديد
  • قيادي بـ«الحرية المصري»:  الحكومة المرتقبة مطالبة بجذب الاستثمارات
  • مصادر تكشف استحداث ودمج وزارات جديدة في مصر
  • حزب «التجمع»: الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير منظومتي الصحة والتعليم
  • «اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • «مصرفيون»: الحكومة الجديدة مطالبة بتحقيق استراتيجية للنهوض بالاقتصاد
  • «الحرية المصري»: ثورة 30 يونيو طوق نجاة للدولة ضد جماعة إرهابية