جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد ، دعواته للحصول على مزيد من الدفاعات الجوية والأسلحة بعيدة المدى بعد هجوم صاروخي في مدينة فيلنيانسك جنوب أوكرانيا أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم طفلان.

زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن زيلينسكي قوله على قناته الرسمية على تطبيق "تيليجرام" بعد الغارة على مدينة فيلنيانسك ، "مدننا ومجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية يوميا ، وأوكرانيا بحاجة إلى القوات والموارد اللازمة لتدمير حاملات هذه القنابل ، هناك حاجة إلى قرارات واضحة لحماية شعبنا".

وأشار زيلينسكي إلى أن موسكو استخدمت أكثر من 800 قنبلة جوية موجهة ضد أوكرانيا هذا الأسبوع وحده.

وتمتلك أوكرانيا ما لا يقل عن أربعة أنظمة دفاع جوي (باتريوت) ، مقدمة من الولايات المتحدة وألمانيا ، ومنذ أن وجه زيلينسكي نداءات متكررة للحصول على أسلحة دفاعية إضافية، تعهدت كل من ألمانيا وهولندا ورومانيا والولايات المتحدة بإرسال نظام باتريوت إلى كييف.

 

مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة

قال مسؤولون محليون، إن قصفا بطائرة مسيرة أوكرانية أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل في منطقة كورسك الروسية، في الوقت الذي يحفر فيه رجال الإنقاذ في مدينة دنيبرو الأوكرانية الركام بعد أن استهدف هجوم روسي مبنى سكنيا مؤلفا من 9 طوابق، ما أسفر عن مصرع شخص واحد.

 

وقال الحاكم أليكسي سميرنوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن طفلين من بين ضحايا الهجوم الأوكراني في قرية غوروديش على الحدود الروسية الأوكرانية.

 

في دنيبرو، قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 12 آخرون من بينهم طفلة عمرها 7 أشهر بعد أن دمر قصفا روسيا الطوابق الأربعة العليا من المبنى السكني مساء الجمعة، حسبما ذكر الرئيس الإقليمي سيرهي ليساك.

 

مواجهة على الجبهة

 

تأتي الهجمات في الوقت الذي تواصل روسيا مواجهة القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول الجبهة التي يبلغ طولها 1000 كيلومتر.

 

وكثفت موسكو من قصفها الجوي في محاولة لاستنزاف الموارد الأوكرانية، وغالبا ما يكون ذلك باستهداف منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

 

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الدولة خسرت 80% تقريبا من طاقتها الحرارية وثلث طاقتها الكهرومائية جراء الضربات الروسية.

 

وخلال مناقشته للهجوم في دنيبرو، قال زيلينسكي إنه تذكير لحلفاء أوكرانيا بأن البلاد في حاجة للمزيد من الدفاعات الجوية.

 

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، يوم السبت، إنها أسقطت 10 طائرات مسيرة روسية خلال الليلة الماضية.

 

وأضاف الرئيس الأوكراني: «لهذا السبب نذكر دائما جميع شركائنا: بأن كمية كافية فقط من أنظمة الدفاع الجوي عالية الكفاءة، وقدر كاف من التصميم من العالم أجمع يمكن أن يوقف الإرهاب الروسي».

 

وردت كييف هي الأخرى على روسيا بهجماتها الجوية، والتي غالبا ما تستهدف أيضا البنية التحتية للطاقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيلينسكي الدفاعات الجوية الضربات الروسية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب

طرح الممثل والمخرج الأمريكي شون بن فيلمه الوثائقي الجديد بعنوان «Superpower»، الذي يتناول الوضع في أوكرانيا خلال الحرب الروسية، مجانا عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وسيكون الفيلم الوثائقي متاحا في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها، مجانا لمدة عام على المنصة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

يتمحور الفيلم الوثائقي «Superpower»  الذي يحمل توقيع الممثل شون بن حول كفاح أوكرانيا امام روسيا ومهاجمتها كييف في 24 فبراير 2022.

7 رحلات في الفيلم

ويمتد الفيلم إلى سبع رحلات على مدى إطار زمني مدته عامين تقريبًا، أجرى فيه بن سلسلة من المقابلات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وآخرين.

تفاصيل الفيلم الوثائقي Superpower

وبدأ تصوير المشروع في أواخر عام 2021، في الأصل عن زيلينسكي وصعوده من ممثل كوميدي إلى الجلوس على كرسي الرئيس، ولكن بمجرد بدء حشد القوات الروسية على الحدود، تغيرت لهجة الفيلم الوثائقي، وأصبح الفيلم نظرة على الرئيس الأوكراني في زمن الحرب ودفاع بلاده عن الحرية.

وقال بن، خلال بيان صحفي: «إن إتاحة هذا الفيلم مجانًا كان حلمي منذ البداية، وأنا ممتن للغاية للعديد من الزملاء على إرادتهم وكرمهم لتحقيق هذا، إن كفاح أوكرانيا من أجل الديمقراطية هو كفاحنا أيضًا».

مقالات مشابهة

  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو