دبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، بالتعاون مع مركز إرادة للعلاج والتأهيل، ورشة عمل افتراضية بعنوان «لا تستهين بوجودك»، استعرضت خلالها 4 محاور رئيسية، تتضمن كلاً من محور أهمية الوجود العاطفي للآباء، وتأثير الأدوار الإيجابية الأبوية، وبناء الثقة بين الأب والأبناء، ومحور وجودك وقاية لهم من الإدمان.

وتأتي هذه الورشة منسجمة مع أجندة دبي الاجتماعية 33، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار «الأسرة أساس الوطن»، وبهدف تكوين أسر مستقرة، وتهيئة أجيال واثقة بقدراتها، ومتمسكة بهويتها، وجاهزة للمستقبل.

وأكدت شيخة سعيد المنصوري، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة، أهمية هذه الورشة، ودورها في تعزيز الوعي لدى الآباء، وضرورة وجودهم بشكل إيجابي ومؤثر في حياة أبنائهم، مشددةً على أن الأب هو المصدر الأول للأمان والحماية التي تحتاج إليها أفراد الأسرة.

فيما أوضحت الدكتورة مريم الجعيدي، مدير حالة بالمؤسسة، أن الوجود العاطفي للآباء يسهم بشكل أساسي في بناء شخصية قوية ومستقلة لأبنائهم، وأن فهم هذا الدور وتعزيزه ينعكس إيجاباً على نمو الأطفال وصحتهم النفسية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن طبيعة العلاقة بين الأب وأبنائه تعتمد بشكل أساسي على شخصية الأب وسلوكه تجاههم، وبينت أن وجود الأب الفعلي والإيجابي في حياة أبنائه، يعد عاملاً وقائياً أساسياً في حمايتهم من الإدمان بمختلف أشكاله، وذلك عن طريق تقديم الأب للدعم العاطفي والتوجيه السليم.

وبدوره استعرض عبدالله الكوكباني، مختص تأهيل في مركز إرادة للعلاج والتأهيل، أبرز مسببات تعاطي الأبناء للمخدرات موضحاً سبل حمايتهم من هذه الآفة والاستراتيجيات اللازمة لتعزيز روابط المحبة بين الآباء وأبنائهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي لرعاية النساء والأطفال إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

حياتك العاطفي يا برج العذراء أمر في غاية الأهمية، لذا يجب عليك أن تكون عادلاً في حياتك العاطفية، وفكر في المخاطرة التي تحدث لك في العمل.

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيد المهني

من المهم لك أن تخوض الصعاب، كأن تتولى بعض المهام الحاسمة في مكان العمل، وتأكد من الحفاظ على علاقة جيدة مع زملائك في العمل.

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيد العاطفي

هذا هو الوقت المناسب لبرج العذراء  لكي يبدأ في التخطيط لمستقبله، اتخاذ القرارات المتعلقة بعلاقتك، وابتعد دائمًا عن صراعات الأنا الدخلية، خاصة مع شخص قابلته مؤخرًا. 

مقالات مشابهة

  • ضحايا السوشيال ميديا
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • حظك اليوم برج الثور الثلاثاء 2-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • عميد «دار العلوم» بالقاهرة: آن الأوان للشباب أن يقوموا بدورهم في خدمة البلاد
  • إليك بعض النصائح النفسية لتتواصل بشكل فعال مع ابنك المراهق