الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، الأحد، التزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، أكد خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد"

وأوضح المؤيد خلال كلمته بحسب البيان، "جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق"، مشيراً إلى أنه "تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة".



ولفت إلى أن "هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين".

وأوضح أن "جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا"، مشيراً إلى أن "هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية".

وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على "التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية".

يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس هیئة الإعلام الفجوة الرقمیة الرقمیة فی

إقرأ أيضاً:

"شبكة المواهب الرقمية".. مبادرة من "الاتصالات" لدعم الشركات الناشئة والريادية

في خطوة لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي، أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مبادرة شبكة المواهب الرقمية "TechTalentHub" للتعاون مع شركات التوظيف والموارد البشرية، من أجل تقديم خدماتها ومميزاتها للشركات الناشئة والريادية، والمواهب الرقمية الوطنية.
المبادرة تسعى إلى التعاون مع الشركات المختصة في خدمات التوظيف والموارد البشرية، لتمكين الشركات والكفاءات التقنية من الاستفادة من الفرص والممكنات المتاحة عبر الشراكات المتعاونة.أهداف المبادرة
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير"الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازانالمعرض الموسمي.. الرياض تتباهي بإنتاجها المتميز من التمور- تمكين الشركات الريادية والناشئة من الاستفادة من خدمات شركات الموارد البشرية.
- تيسير الوصول إلى الكفاءات التقنية، وزيادة فرص حصولهم على الوظائف المتاحة.

في خطوة لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي؛ أطلقنا مبادرة شبكة المواهب الرقمية #TechTalentHub للتعاون مع شركات التوظيف والموارد البشرية من أجل تقديم خدماتها ومميزاتها للشركات الناشئة والريادية والمواهب الرقمية الوطنية. pic.twitter.com/h1FUbq7D0x— وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات (@McitGovSa) September 30, 2024
- مضاعفة فرص العمل والتغلب على تحديات الاستقطاب.الفئات المستهدفة- الشركات التقنية.
- المواهب التقنية.

مقالات مشابهة

  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية
  • "شبكة المواهب الرقمية".. مبادرة من "الاتصالات" لدعم الشركات الناشئة والريادية
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد