كشفت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية المبكرة بلغت حتى الآن 59.39٪، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا اليوم في اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إنجلترا ???????? و???????? سلوفاكيا | اليورو 2024

ويدلى الناخبون الفرنسيون بأصواتهم اليوم الأحد في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا جذريا محتملا في قلب الاتحاد الأوروبي.

وفاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد عندما دعا إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وظل حزب لوبان المتشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة منبوذا لفترة طويلة، لكنه الآن أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت غرينتش، وتغلق عند الساعة 1600 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 1800 بتوقيت غرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الداخلية الفرنسية الانتخابات البرلمانية الانتخابات البرلمانية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجرى الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية يومي 29 و30 يونيو 2024 في فرنسا،  ففي 29 يونيو، أدلى الناخبون بأصواتهم في سان بيير وميكلون، وجوادلوب، والمارتينيك، وجيانا، وسان مارتن، وسان بارتيليمي، وبولينيزيا الفرنسية، وفي السفارات والقنصليات الموجودة في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي.  أما اليوم (الأحد 30 يونيو) ، أدلى الناخبون بأصواتهم في فرنسا وفي ريونيون ومايوت وكاليدونيا الجديدة وفي السفارات والقنصليات خارج منطقة الأمريكتين والبحر الكاريبي.

معدل المشاركة الساعة 17 (5 مساءً)


وفقا لبيان وزارة الداخلية الفرنسية، حصلت "البوابة نيوز" على نسخة منه، بلغت اليوم  نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية نحو 59.39%، عند الساعة الخامسة مساء، وهي أعلى نسبة مشاركة في نفس التوقيت.  ففي عام 2022،  من الوقت نفسه، بلغت نسبة المشاركة 39.42%.
وعلمت "البوابة نيوز " من مصادرها أن النتائج شبه الرسمية لانتخابات اليوم حسب وزارة الداخلية الفرنسية تفيد بأن: توقعات بحصول التجمع الوطني ( اليمين المتطرف ) على 305 مقاعد في البرلمان مقابل 150 مقعدا للجبهة الشعبية (تحالف اليسار) و 50  مقعدًا للمجموعة الرئاسية (تحال الماكرونين) ، و70  مقعدا موزعة على بقية القوائم .

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39%
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى بالانتخابات البرلمانية 59.39٪ حتى الآن
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة الـ 5 مساء بالتوقيت المحلي
  • «الداخلية الفرنسية»: 59% نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية