الوطن| رصد

عقد مساء اليوم الأحد في العاصمة طرابلس اجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة، ورئيس الوزراء الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة الاجتماع الذي انعقد في مقر مجلس الدولة تناول عدة ملفات حيوية تهم الشأنين السياسي والاقتصادي.

تم التركيز خلال اللقاء على دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية، وتعزيز التعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان سيرها في ظروف إيجابية كما تم التأكيد على دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، بهدف توحيد الجهود لإنهاء المراحل الانتقالية.

في الجانب الاقتصادي، اتفق المجتمعون على ضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية الوطنية لتحسين أوضاع المواطنين وشددوا على استمرار الحكومة في الالتزام بتوفير المخصصات اللازمة وفق الجداول الزمنية المعتمدة كما ناقشوا دعم وزارة الحكم المحلي في نقل الاختصاصات للبلديات للقضاء على المركزية، وتفعيل مشاريع التنمية المحلية لتقوم البلديات بتنفيذها وفق الخطط الموضوعة.

كما أكد اللقاء على أهمية التمسك بالسيادة الوطنية في إدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا لتنظيم الإنفاق الحكومي وإجراء التعديلات اللازمة لضمان أداء مهامها بفاعلية وتم التأكيد على ضرورة زيادة الشفافية والإفصاح عن كافة المصروفات الحكومية، والالتزام بأحكام القضاء المتعلقة بإلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي وشدد المجتمعون على معالجة السياسة النقدية، بما في ذلك أزمة السيولة، لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

الوسومالحكومة المنتهية المالية المجلس المواطنين محمدالمنفي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية المالية المجلس المواطنين

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة

الوطن|متابعات

وصل رئيس الوزراء بالحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة إلى بلدية زوارة في زيارة رسمية لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة.

وكان في استقباله عند وصوله عميد بلدية زوارة حاجي إدريس أبوعجاجة و أعضاء المجلس البلدي بالإضافة  إلى عدد من المسؤولين من أبناء البلدية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الحكومة للملفات الحيوية والهامة في المنطقة، من بينها كافة المطالب الخدمية التي طالب بها أهالي البلدية كما تطرق الإجتماع إلى ملف افتتاح معبر رأس أجدير الحدودي، الذي كان أحد محاور هذه الزيارة الرسمية.

ويهدف الدبيبة من خلال هذه الزيارة إلى الوقوف على احتياجات المنطقة ومتابعة سير العمل في المشاريع والخدمات الحيوية، وذالك لتحسين الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين.

الوسومأعضاء المجلس البلدي الدبيبة بلدية زوارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية