صحيفة أثير:
2024-07-02@23:26:42 GMT

دعوة إلى التبرّع لبناء صرح متكامل لكبار السن

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

دعوة إلى التبرّع لبناء صرح متكامل لكبار السن

أثير – مازن المقبالي

 وقعت وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية إحسان مؤخرًا على عقد حق انتفاع أرض لبناء مقر دائم لجمعية إحسان بمساحة إجمالية تبلغ 4000 متر مربع.

“أثير” تواصلت مع جوخة بنت محمد بن خميس الفارسية رئيسة جمعية إحسان للحديث عن هذا الموضوع، حيث قالت بأن جمعية إحسان هي جمعية أهلية تم إنشاؤها بقرار وزاري في عام ٢٠١٨م وتشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية وتتطلع إلى تحقيق أفضل أنواع الرعاية والرفاهية لفئة كبار السن.

وأشارت الفارسية إلى أن للجمعية عدة مبادرات تقدمها لكبار السن، وهي:
• مبادرة توفير سيارات لنقل المرضى المقعدين سريريا حيث يوجد (٦) سيارات تقوم بنقل المرضى إلى المستشفيات المرجعية للمواعيد أو الحالات المرخصة أو العلاج بالخارج.
• مبادرة الأدوات الطبية بأسعار تخفيضية حيث توفر الجمعية أدوات بالتعاون مع الشركات في هذا المجال لتوفير الأجهزة المساندة لكبار السن بسعر تخفيضي.
• مبادرة التدريب وتقديم الإرشادات حيث تقوم الجمعية بعمل مختصرات وورش تدريبية لمقدمي الرعاية في كيفية الاعتناء بكبار السن بالمنزل.
• خدمة الأسرة البديلة حيث تقوم الجمعية بمساندة كبار السن الذين لا يوجد لديهم أبناء في توفير أسر بديلة من خلال البحث عن أقارب لهم والمساعدة في احتضانهم من قبل تلك الأسرة.

وذكرت الفارسية بأن التوقيع على أرض حق الانتفاع لبناء مبنى دائم لجمعية إحسان يأتي ليكون مقرا رائدا لها لتقديم الخدمات لفئة كبار السن، كذلك سوف يشمل هذا المقر ناديا نهاريا لكبار السن، ويعد أول نادي نهاري في سلطنة عمان بجهود الجمعية وتوجد عدة أنشطة سوف تستعرض في القريب العاجل.

وفي الختام؛ دعت الفارسية جميع الشركات في القطاع الخاص وأفراد المجتمع إلى الإسهام والوقوف معهم في تشييد هذا المشروع الوطني.

طريقة التبرع :

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: لکبار السن

إقرأ أيضاً:

بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن تقديم الخدمات الطبية الطارئة لخدمة كبار السن وذوي الهمم من المواطنين بالمنازل بالمجان

وأوضح بدران، أن المديرية قد أعدت خطة شاملة في جميع مراكز المحافظة بهدف تقديم أوجه الرعاية الصحية المختلفين لهؤلاء المواطنين خلال أيام الأجازات والعطلات الرسمية والتي تُتيح للمواطنين كبار السن فوق ال ٦٥ عاماً وذوي الهِِمم والإحتياجات الخاصة حصولهم علي الرعاية اللازمة لهم أثناء تواجدهم بمنازلهم خلال العطلات من خلال الزيارات المنزلية لهم بالمجان

من جانبها، أشارت الدكتورة إيناس فاروق، مديرة إدارة الرعاية الأساسية، إلي أنه قد تم تنظيم فريق طبي متكامل في كل إدارة صحية يضم طبيب بشري، طبيب أسنان، صيدلي وتمريض والذي سوف يتوجه إلي منزل المريض لإعطائه الخدمة اللازمة له فور التواصل مع الفريق.

ولفتت مديرية إدارة الرعاية الأساسية، إلي أنه تم تخصيص رقم هاتف لكل مركز يتم التواصل به وهم:

- مركز أبوتشت 01092606534

- مركز فرشوط 01004001714

- مركز نجع حمادي 01205525502

- مركز دشنا 01270347619

- مركز الوقف 01032255529

- مركز قنا 01069151004

- مركز قفط 01002681753

- مركز قوص 01110047815

- مركز نقادة 01012738767

مقالات مشابهة

  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل
  • بالمجان.. فريق متنقل لتقديم الخدمة الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل في قنا
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • مبادرات وبرامج الشارقة النوعية جعلتها نموذج عالمي للمدن المراعية للسن
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو