أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الأحد، أن نسبة المشاركة في التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة بلغت حتى الآن 59.39٪، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أدلى بصوته في الانتخابات التشريعية المبكرة، خلال الساعات الماضية، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز فى نبأ عاجل.

وبدأ الناخبون الفرنسيون بالإدلاء بأصواتهم، الأحد، في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت جرينتش، وستغلق عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة السادسة مساء.

ويتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

اقرأ أيضاًموعد مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل

نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في بطولة يورو 2024

هل أوقع «ماكرون» فرنسا في أزمة سياسية؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا ماكرون إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الانتخابات الفرنسية الداخلية الفرنسية وزارة الداخلية الفرنسية رئيس فرنسا أخبار فرنسا أحداث فرنسا الانتخابات الفرنسية البرلمانية انتخابات فرنسا البرلمانية برلمان فرنسا انتخابات برلمان فرنسا

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة

سجلت الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، المنظمة اليوم الأحد، نسبة مشاركة تاريخية بلغت نحو 70 بالمائة، مقابل 47,5 بالمائة في الجولة الأولى من انتخابات 2022، بحسب تقديرات معاهد الاستطلاع التي نقلتها وسائل الإعلام.

وخلال هذه الانتخابات، جاء التجمع الوطني (أقصى اليمين) بقيادة جوردان بارديلا في المركز الأول بنسبة 33 بالمائة من الأصوات، يليه التحالف اليساري ممثلا بـ “الجبهة الشعبية الجديدة” بـ 28,50 في المائة، ثم الائتلاف الرئاسي تحت راية (أونسومبل) بـ 22 في المائة من الأصوات، بحسب نفس التقديرات.

وتوجه نحو 49.5 مليون فرنسي إلى صناديق الاقتراع برسم الجولة الأولى من هذه الانتخابات التي تم تنظيمها عقب حل الرئيس إيمانويل ماكرون للجمعية الوطنية في 9 يونيو بعد فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية.

وستجرى الجولة الثانية من هذه الانتخابات بالاقتراع العام المباشر يوم 7 يوليوز المقبل لتزويد الجمعية الوطنية بـ 577 نائبا سيشغلون مقاعدهم للسنوات الخمس المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39%
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪
  • فرنسا: نسبة المشاركة بالجولة الأولى بالانتخابات البرلمانية 59.39٪ حتى الآن
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة الـ 5 مساء بالتوقيت المحلي
  • «الداخلية الفرنسية»: 59% نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي