تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة الميدانية التي يتم تنظيمها للطلاب في السنوات النهائية للدراسة تأتي كخطوة مهمة نحو تفعيل دور الجامعة في تأهيل الطلاب وربط المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، مما يعزز من تجربتهم الأكاديمية و يثري مسارهم المهني المستقبلي.

وفي إطار تعزيز التعاون بين كلية الهندسة جامعة قناة السويس وشركة بتروجت لتدريب طلاب الكلية، نظم مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة زيارة ميدانية ناجحة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.

جاءت الزيارة - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة.

والدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

هذا واستهدفت الزيارة طلاب قسم الهندسة الميدنية؛ للإطلاع على مراحل التنفيذ في محطة حدائق الأشجار، المشروع الذي ينفذه بتروجت.

وقد تم تنظيم الزيارة بموجب برتوكول التعاون المبرم بين الكلية والشركة، حيث استهلت الزيارة بعرض فيديو توضيحي عرضه المهندس أحمد العدوي، مدير عام مشروعات الأنفاق ببتروجت، والذي شرح مراحل الحفر وتأمين المرافق المحيطة، تلتها مناقشات فنية وحوار مفتوح مع الطلاب لتبادل الخبرات التنفيذية.

وفي خطوة مهمه بالزيارة- توجه الطلاب إلى موقع الحفر داخل النفق، حيث أوضح كل من المهندس خالد بدر والمهندس محمد ريان عملية الحفر ووظيفة محطة المعالجة المتصلة بها.

وكان في استقبال الطلاب سمر إبراهيم، مدير إدارة التعلم والتطوير لقطاع الأنفاق، التي قامت بتنسيق تدريب الطلاب في مشروعات الأنفاق.

ورافق الطلاب، المهندس محمد النخيلي، المدرس المساعد بقسم الهندسة المدنية، والمهندسة جيهان حسن علام، المدير الإداري لمركز خدمة المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التطبيق العملي الخط الرابع لمترو الانفاق تبادل الخبرات جامعة قناة السويس خدمة المجتمع وتنمية البيئة

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون

التقى الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية، والعاملة في مجال تطوير وبناء وصيانة البنية التحتية للسكك الحديدية.

يأتي ذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي والمنعقد على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، تحت رعاية وبتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشارك بالاجتماع وائل زيادة، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشؤون الاقتصادية والاستثمار، فابريك جويجان رئيس مجلس إدارة شركة ETF VINCI، ماكو تورستان المدير الدولي للشركة.

الشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا

وخلال اللقاء أشاد الدكتور أحمد كمالي بالشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا اهتمام مصر بتعميق صناعة النقل بالسكك الحديدية باعتبارها صناعة مربحة لمصر وفرنسا على حدٍ سواء، مشددًا على أهمية توطين تلك الصناعات، نظرًا لحجم السوق المصرية وقدرتها على النفاذ إلى الأسواق الخارجية، خاصة الأفريقية وأسواق منطقة الشرق الأوسط كذلك.

توطين تلك الصناعة

وأوضح كمالي حرص مصر على ضرورة توطين تلك الصناعة، بحيث لا يعتمد الأمر على فكرة الاستيراد فقط بل بتوطين تلك الصناعة داخليًا لتحقيق الاستفادة لمصر.

وحول الخط الرابع لمترو الأنفاق؛ أكد الدكتور أحمد كمالي اهتمام مصر باستكمال أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره مشروعا مهما جدًا بالنسبة لمصر كأسلوب نقل جماعي يسهم في خفض نسبة الانبعاثات باعتباره من وسائل النقل الخضراء.

مشروع الخط الرابع من المترو

وأرجع كمالي فكرة إرجاء العمل حاليًا على مشروع الخط الرابع، نظراً لحرص الدولة المصرية على العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية وتراكم الديون الخارجية وتخفيض حجم الدين، مؤكدًا التزام مصر باستكمال المشروعات المستهدفة وتحسين البنية التحتية ومنها وسائل النقل الجماعي خاصة الخضراء منها.

مشروع الخط الرابع

وفيما يخص اللوجيستيات والميناء الجاف بالعاشر من رمضان و6 أكتوبر، أوضح الدكتور أحمد كمالي أن قطاع اللوجيستيات من القطاعات التي تسهم في إعطاء دفعة للاقتصاد المصري والتي تهتم بها الدولة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الالتزام باستمرار العمل على المشروع وكذلك مشروع الخط الرابع.

وختامًا، تناول كمالي الحديث حول وسائل وأدوات التمويل، موضحًا ضرورة أن تتضمن وسائل التمويل توفيره من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور أيمن الشهابي المرشح لمنصب محافظ دمياط
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي».. توقيع 4 اتفاقيات إطارية لإنتاج الأمونيا الخضراء باقتصادية قناة السويس
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»