أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس ابتداءً من تاريخ 1 سبتمبر 2024، وذلك تنظيمًا للممارسة المهنية الصحية في السعودية.

وكشفت أن آلية الاختبار تتم بشكل محوسب، وتتمثل متطلبات التسجيل في ما يلي: إصدار رقم أحقية للطلاب يتطلب إرفاق خطاب موافقة العميد، وللخريجين: تقديم طلب تسجيل مهني، موضحة أن الاختبار متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وبناء على لغة الدراسة تتم الإحالة.

وأكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن صلاحية اختبار الرخصة 5 سنوات، والدرجة المطلوبة للنجاح في الاختبار 500 درجة، والمسمى المعتمد بعد الاختبار «أخصائي علم نفس».

وقال المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية فهد القثامي، إن تقرير اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهن الصحية لخريجي الكليات يضمن شفافية البيانات، كما أنه يعزز من تطوير المخرجات التعليمية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

إقرأ أيضاً:

مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، مد أجل النطق بالحكم على المتهم بتعذيب وقتل الطفلة مكة بمنطقة السلام، لجلسة الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لتعذر حضور المتهم من محبسه.

بدأت تفاصيل الواقعة بوصول الطفلة مكة إلى المستشفى فى حالة حرجة، وبتوقيع الكشف الطبى عليها تبين وجود آثار تعذيب على جسدها، وفارقت الحياة متأثرة بالإصابات التى لحقت بها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتبين من خلال التحقيقات أن زوج عمة المجنى عليها هو مرتكب الواقعة، حيث قام المتهم بالاعتداء بالضرب المبرح على الطفلة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة التحقيق، التى أمرت بإحالته إلى المحاكمة الجنائية عقب انتهاء التحقيقات معه.

 







مقالات مشابهة

  • التخصصات الصحية: 71% ارتفاعا في القبول بـ"البورد السعودي"
  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • إثيوبيا: جولة ثانية من المباحثات مع الصومال حول "مذكرة التفاهم" سبتمبر المقبل
  • تحديث سياسة ترخيص وتسجيل أطباء الأسنان الاختصاصيين ​​في قطر
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • التخصصات الصحية: إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس
  • متحدث «التخصصات الصحية»: تقرير اختبار الرخصة السعودية يعزز تطوير المخرجات التعليمية
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم