نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديد لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.



وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام" إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام تصنيع أسلحة الحرب غزة غزة أسلحة القسام الحرب تصنيع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة

#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 270 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من #ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وقد أصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، اليوم الثلاثاء 26 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 02 يوليو 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات #العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ و #قذائف_الهاون.

وبث الإعلام العسكري مشاهد من عملية قنص أحد جنود الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث أظهرت المشاهد إصابة القناص القسامي للجندي الصهيوني بدقة متناهية ما أدي إلى سقوطه على الفور داخل دبابته، كما بث القسام مشاهد من قصف قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، واستهداف تحشدات العدو وآلياته في مناطق التوغل بمدينة رفح بقذائف الهاون

مقالات ذات صلة الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة 2024/07/03

ونشر الإعلام العسكري كذلك؛ مشاهد من التحام مجاهدينا مع آليات العدو وجنوده في محاور القتال بمدينة رفح، وأظهرت المشاهد تثبيت مجاهديْن قساميْين عبوتي العمل الفدائي على جسم دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” وتفجيرها من المسافة صفر، إضافة إلى استهداف عدد من الآليات بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

10:37 | كتائب القسام تستهدف دبابتي “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” في منطقة المخيم الغربي بمدينة رفح ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء

13:09 | تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح

18:57 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

19:08 | تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جندياً تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

19:14 | تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

19:27 | تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

23:06| كتائب القسام تدك تجمعًا لجنود وآليات العدو قرب مقبرة حي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذائف الهاون

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • معارك قوية مع الاحتلال في رفح والشجاعية.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • شاهد.. القسام تفجر دبابتي ميركافا وتستهدف قوة متحصنة بمنزل في الشجاعية
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية