الإقبال على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري، خاصة في أوقات صرف المعاشات، يدفع المواطنين للتساؤل حول إمكانية استخدام بطاقاتهم التابعة للبريد المصري لسحب الأموال من ماكينات البنوك من عدمه.

سحب الأموال من ماكينات البنوك؟

تنتشر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك الحكومية والخاصة بكثرة في مختلف أنحاء الجمهورية، في حين يصعب أحيانا العثور على ماكينات البريد المصري بسهولة، ومن أجل الإجابة على التساؤل الخاص بإمكانية حامل بطاقة البريد المصري بسحب أمواله من ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك المصرية تواصلت «الوطن» مع خدمة عملاء البريد المصري.

وزف موظفي خدمة العملاء بشرة سارة للمستفيدين من خدمات البريد المصري، بإمكانية حامل فيزا البريد المصري سحب أمواله من جميع ماكينات الـصراف الآلي التابعة للبريد أو التابعة لأي بنك حكومي أو خاص، على مستوى الجمهورية، مستثنية ماكينات بنك HSBC، وبذلك يمكنك سحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي تابعة لبنوك «مصر، الأهلي، القاهرة، الإسكندرية، أو أي بنك آخر».

طريقة سحب الأموال من ماكينة ATM

يمكنك سحب الأموال من فيزا البريد المصري باستخدام ماكينات الصراف ATM بعد التأكد من تفعيل الفيزا، ووجود رصيد كافٍ، كالتالي:

أدخل البطاقة واختر معاملة سحب. حدد المبلغ الذي تريد سحبه. اتبع الخطوات التي تظهر لك. ثم اضغط «موافق». بعد ذلك سيخرج لك الصراف الآلي النقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد المصري صراف آلي فيزا كيفية سحب الأموال ماکینات الصراف سحب الأموال من البرید المصری الصراف الآلی من ماکینات

إقرأ أيضاً:

"دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، محاضرة توعوية بقصر ثقافة طنطا، بعنوان "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال"، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة وزارة الثقافة للمشاركة في مبادرة "بداية".

في كلمته، قال د.سامي محمد حبيب، استشاري إدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي، إن المقصود بغسيل الأموال هو تحويلها من أموال غير شرعية إلى أسهم وسندات داخل الشركات أو استثمارها في شراء العقارات وغيرها بقصد إخفاء مصدرها الحقيقي وإبعاد الشبهة الجنائية عن صاحب تلك الأموال، لافتا إلى أن ذلك يؤدي لحدوث حالة من التضخم، وارتفاع في الأسعار، ومن ثم إضعاف السوق المصرفي الأجنبي داخل المجتمع، كما ويهدد استقرار التعامل داخل البورصة.

عن جهود الدولة، أوضح "حبيب" بأن الدولة قامت بسن العديد من التشريعات لمواجهة الظاهرة، حيث تم إصدار القانون رقم 80 لسنة 2002، والقانون رقم 94 لسنة 2015، كما وتم تأسيس وحدة مستقلة لمكافحة غسيل الأموال، وإصدار مجموعة من القرارات المنظمة للعمل المصرفي، وللمؤسسات المالية، مع وضع قواعد لإيداع وسحب الأموال من البنوك.

ها وضمن فعاليات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شارك العديد من أطفال المحافظة في ورشة فنية لرسم عدد من اللوحات للتعبير عن مظاهر الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء بمكتبة قرية الأطفال بسبرباي، فيما عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان "التعليم ومستقبل أفضل"، وذلك بالتعاون بين مكتبات محلة أبو علي، ودخميس، ومحلة حسن، وتم خلالها استعراض لأهمية التعلم في تنمية وبناء المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • «المركزي» يشترط موافقة مسبقة للبنوك عند انتداب أي شخص للعمل
  • المركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية
  • كيف يمكن تداول عقود فروقات تداول العملات الرقمية؟
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • البحرين .. رجل دين وزوجته متهمان بجمع أموال فاقت 20 ألف دينار
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي