تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة شعاع للخدمات العامة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور شهريا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، عن إطلاق خدمة بلاغات سرقات التيار الكهربائي من المواطنين من خلال خدمة واتس اب على رقم 01120313831 و ذلك على مدار الساعة.

وتؤكد شركة شعاع أن إطلاق هذه الخدمة تتم من خلال لجان مشتركة مع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لحين تجاوز أزمة تخفيف الأحمال التى تمر بها الدولة.

و تناشد الشركة المواطنين بأن يتحلوا بالايجابية فى ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والمساهمة فى كشف اى مخالف يحاول التأثير سلبا على حق المواطن والدولة من خلال سرقة الكهرباء التى تعتبر من الأسباب الرئيسية في أزمة تخفيف الاحمال.

و تؤكد شركة شعاع للخدمات العامة ، أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدون الزى الخاص بالشركة و يحمل شعار "شعاع" ولديه كارنيه تحقيق شخصية وصورة شخصية للموظف، كما تؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية او الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالى من المواطنين نهائيا على هذه الخدمة والشركة غير مسئولة عن اي شخص ينتحل صفة كشاف شعاع ويقوم بتحصيل أى مبالغ مالية من المشترك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سرقات التيار الكهربائي المواطنين

إقرأ أيضاً:

هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب، بطلبات إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجهه إلى وزير الكهرباء بشأن إتاحة استخدام الألواح الشمسية في مصر للقضاء على انقطاع التيار الكهربائي.

 


تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية


وتقدمت النائبة الدكتورة سكينة سلامة عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحافظ البنك المركزي حسن عبدالله، حول مبادر تمويل البنك المركزي شراء الأفراد والشركات لألواح الطاقة الشمسية.

وقالت "سلامة": “إن استخدام الطاقة الشمسية النظيفة ستساعد في تخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء، وستوفر الكثير سواء للأفراد والشركات”، مشددة على ضرورة تنفيذ مبادرة تمويل البنك المركزي لشراء ألواح وأجهزة توليد الطاقة الكهربية من الشمس لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وما صاحبها من ارتفاعات في استهلاك الكهرباء.


وطالبت بتنفيذ قرار المجلس الأعلى للجمارك بإعفاء كل ما يخص الطاقة الشمسية والنظيفة من ألواح وبطاريات وأجهزة من الجمارك بشكل كامل واعفائها من ضريبة القيمة المضافة لتشجيع الأفراد والشركات على تركيبها والاعتماد عليها.

ووجهت عضو مجلس النواب، الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهاته للحكومة بسرعة العمل على حل مشكلة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء معربة عن شكرها للرئيس الذي يشعر بالمواطن المصري ويحرص على الاهتمام به.

 

 

إعفاء الشركات العاملة بمجال الألواح الشمسية من الضرائب


أعلنت النائبة نجلاء العسيلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، تقديم طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير الكهرباء بشأن إتاحة استخدام الألواح الشمسية في مصر للقضاء على انقطاع التيار الكهربائي.


وأضافت «العسيلي»، في بيان لها، أن مصر تمر بأزمة شديدة بسبب نقص الغاز مما يؤثر على استمرارية الكهرباء في عموم محافظات الجمهورية، ولا بد من تقديم إعفاءات ضريبية كاملة للشركات والمستثمرين العاملين في مجال الألواح الشمسية لتحفيزهم على إتاحة ألواح شمسية مما يقضي على أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.


وأشارت عضو مجلس النواب إلى أهمية مشاركة البنوك المصرية في التمويل بإعطاء تسهيلات ائتمانية بفائدة قليلة ومدة سداد طويلة بالاستناد على مبادرة البنك المركزي، لرفع كافة الرسوم الضخمة لهيئة الطاقة المتجددة على تركيب الألواح الشمسية، مشددة على ضرورة إلزام أصحاب المشاريع الزراعية باستخدام الطاقة الشمسية، وإلزام أصحاب الكمبوندات الجديدة باستخدام الطاقة الشمسية.

 


الطاقة الشمسية من أفضل أنواع الطاقة المتجددة

تقدم النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب وأمين حزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية باقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه لكلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي.

وقال "الوليلي"، إن الانقطاع الدائم والمتكرر للتيار الكهربائي أصبح مشكلة كبيرة تؤرق الشعب المصري وتفاقمت الصعوبات التي يواجهها المواطنين نتيجة انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، مما يشكل خطورة على المرضى وكبار السن، وتزامنًا مع امتحانات شهادة الثانوية العامة، مما يشكل ضغطًا على الطلاب قبل خوض الامتحانات، إضافة إلى الانعكاسات السلبية للأزمة على المصانع، مما يهدد الاستثمارات الحالية، وبالتالي كان لا بد من إيجاد حلول ناجزة وسريعة.

وأضاف "الوليلي" أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لها حل من الممكن أن تتخذه الدولة بشكل جاد وسريع كما تم حلها في دول أخرى مثل اليابان التي نرى فيها أن معظم العمارات والأبراج السكنية يعلوها الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء.


وأضاف أنه يوجد تكييفات في الجزائر لا تحتاج إلى كهرباء وتخدم لمدة ١٨ ساعة متواصلة عن طريق بطارية تشحن بالطاقة الشمسية، داعيا الشركات المصرية لتبني هذه الفكرة وتعميمها في مصر.

وطالب "الوليلي" الدولة بدعمها ومساندتها في تقسيط تكلفة بطاريات الشحن، الأمر الذي من شأنه الأسهام في تقليص كميات استهلاك الكهرباء ويضع أمام الحكومة بديل فعال ومبتكر للتغلب على أزمات الكهرباء المتكررة بديلًا عن الحل الأصعب وهو اللجوء لقطع التيار الكهربائي وتعريض حياة المواطنين للخطر.

كما طالب "الوليلي" بالسماح للأفراد بإستيراد الألواح الشمسية دون رسوم جمركية وبتسهيلات بنكية على عدة أقساط، الأمر الذي يجعل الدولة لا تتحمل مشكلة توفير الكهرباء بهذا الشكل الذي يستنزف موارد الدولة من توفير عملة صعبة لتوفير المحروقات والوقود اللازم ودون تحمل اي تكاليف.

ويتساءل "الوليلي" لماذا لا نجد للحكومة استراتيجية واضحة بخصوص تنمية واستغلال الطاقة الشمسية التي حبا الله بها مصر، سواء من خلال نشر لوحات الشحن الشمسية على أسطح المنازل والمدارس والمقرات الحكومية والطرق الرئيسية أو خطوات واضحة لتشجيع محطات توليد الطاقة الشمسية كي تكون بديل قوي للغاز والمازوت في معالجة تلك الأزمة.

وأوضح أن الطاقة الشمسية هي من أفضل أنواع الطاقة المتجددة التي تعتمد عليها حاليًا معظم الدول المتقدمة في شتى المجالات، معتبرًا أحد الحلول الفعالة لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل بالنظر إلى كونها مصدر طاقة متجدد لا ينضب مع الأخذ في الاعتبار طبيعة المناخ في مصر الذي يشهد وفرة في أشعة الشمس على مدار العام مما يزيد من فرص الاستفادة من هذه الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي