أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسون للمهرجان (اليوبيل الذهبي) والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

ويقام مهرجان جمعية الفيلم السنوي تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

ويشهد المهرجان إعادة تكريماته تحت عنوان "من رحلوا عن عالمنا"، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

ويقام حفل الختام يوم 13 يوليو المقبل، بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم التأجيل من قبل بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم اليوبيل الذهبي مهرجان جمعیة الفیلم السنوی

إقرأ أيضاً:

مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81

افتتح مهرجان فينيسيا السينمائي دورته الـ81 على فيلم الرعب الكوميدي "Beetlejuice 2" للمخرج تيم بيرتون، المقام في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل، ويعرض الفيلم في قسم خارج المسابقة، ومن المقرر الإعلان عن القائمة الكاملة للأعمال المشاركة في المهرجان بحلول 23 يوليو الجاري.

فيلم Beetlejuice 2

أكد ألبرتو باربيرا مدير مهرجان فينيسيا، في تصريحات صحفية، قائلاً: "يمثل فيلم Beetlejuice 2 العودة التي طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سينما تيم بيرتون، ولكنه أيضًا تأكيد سعيد للموهبة البصيرة غير العادية والإنجاز المتقن لأحد أكثر المؤلفين روعة في عصره.. ويتشرف المهرجان ويفخر باستضافة العرض العالمي الأول لعمل يتميز بتأرجح مدهش من الخيال الإبداعي والإيقاع الهلوسي الدافع".

 

على صعيد آخر، أعرب المخرج تيم برتن عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا، معلقاً: "يعني لي الكثير أن أحظى بالعرض العالمي الأول لهذا الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي".

فيلم Beetlejuice 2أبطال فيلم Beetlejuice 2

وفيلم Beetlejuice 2 من بطولة مايكل كيتون، ووينونا رايدر، وكاثرين أوهارا، وجاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشي، وجينا أورتيجا، وويليم دافو، وهو الجزء الثاني من الفيلم الكلاسيكي " Beetlejuice" الذي طرح عام 1998.

فيلم Beetlejuice 2تفاصيل فيلم Beetlejuice 2

وخلال الجزء الجديد من الفيلم يعود ثلاثة أجيال من عائلة "ديتز" إلى منزلهم بعد وفاة مفاجئة في العائلة، عندما تكتشف أستريد "جينا أورتيجا" ابنة ليديا "وينونا رايدر" المراهقة المتمردة، بوابة إلى الحياة الآخرة مخبأة في الطابق السفلي، وعندنا يتكرر اسم الروح الشريرة "بيتلجوس" ثلاث مرات، مما يدعوه إلى إحداث الفوضى في منزل عائلة ديتز مرة أخرى.

سر إلغاء حفل مصطفى حجاج في هولندا أسرة عصابة الماكس تحتفل بنجاح مسرحية "ملك والشاطر" ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة" ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟ أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا" نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن" فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر أمس حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه

مقالات مشابهة

  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل