أكد الوفد الحكومي المفاوض، اليوم الأحد، ان التقدم في مباحثات ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان المخفي قسرا منذ أكثر من تسع سنوات في سجون الحوثيين. 


جاء ذلك خلال كلمة الوفد الحكومي المفاوض بشأن تبادل الأسرى والمختطفين، في اللقاء التاسع من جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين، مع جماعة الحوثي، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وقال رئيس الوفد العميد يحيى كزمان، إن مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، يتعاملون بكل مسؤولية والتزام وجدية مع هذا الملف الإنساني والعمل على إطلاق سراح الجميع على قاعدة الكل مقابل الكل.


وأضاف أن القيادة السياسية ارتأت أن المشاركة في هذه الجولة قد تشكل فرصة جيدة لإيقاف هذه الانتهاكات واستغلال وجود الوسطاء الإقليميين والدوليين الحاضرين من اجل التوقف الفوري لتلك الانتهاكات الجسيمة وتحقيق الإفراج عن المختطفين مؤخراً.


وأشار إلى أن إطلاق سراح ومبادلة محمد قحطان، تعتبر قضية ركيزة وعائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال الى إجراء أشمل وإغلاق هذا الملف الإنساني بإخراج كافة المحتجزين والمختطفين لدى جميع الأطراف دون استثناء.


ولفت كزمان، الى أن التقدم في هذا الملف مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان بعد إخفائه لمدة تسع سنوات دون السماح له بالتواصل مع أسرته أو بزيارتهم له


وقال "نشارك  اليوم في لقاءنا التاسع من جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين، ونحن نأمل أن يكون هذا اللقاء خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة والحرية لكل من تم احتجازهم واختطافهم".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عمان مسقط قحطان اليمن مليشيا الحوثي الأسرى والمختطفین

إقرأ أيضاً:

انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة اليمنية وذراع إيران في مسقط

انطلقت الأحد، في العاصمة العمانية "مسقط"، جولة جديدة من مفاوضات تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي الإرهابية برعاية أممية.

وقال عضو الوفد الحكومي المفاوض ماجد فضائل: إن المفاوضات انطلقت ويحدونا الأمل في تحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف إن المطلب الأساسي للفريق الحكومي هو الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين دون تمييز على قاعده الكل مقابل الكل.

فضائل أشار إلى أن لدى ممثلي الحكومة في المفاوضات توجيهات واضحة وصريحة من مجلس القيادة الرئاسي بالتعامل بمسؤولية والتزام كامل بهذا الملف الإنساني، ووضع السياسي محمد قحطان المخفي بسجون مليشيا الحوثي على رأس أي صفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • حكومة اليمن: التقدم بمفاوضات المختطفين مرهون بالكشف عن السياسي قحطان
  • تزامنا مع مشاورات مسقط.. دعوات حقوقية لكشف مصير المخفيين على رأسهم قحطان
  • رئيس الوفد الحكومي المفاوض :السياسي محمد قحطان يعتبر عائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال إلى إجراء أشمل
  • انطلاق جولة مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي في مسقط وسط غياب المبعوث الأممي
  • وفد الحكومة في افتتاح مشاورات مسقط: أي تقدم مرهون بمصير قحطان
  • مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي
  • انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة اليمنية وذراع إيران في مسقط
  • أول تصريح لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط.. ماذا قال؟