بوابة الوفد:
2024-07-03@00:53:36 GMT

هي تستطيع  تطلق ورشة حول  أساسيات "فن الريزن"

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

أطلقت مؤسسة "هي تستطيع للتنمية"، ورشة أساسيات "فن الريزن" من خلال التطبيق العملي، وتنفيذ مجموعة واسعة من المنتجات، من خلال التعرف على أنواع الخامات والأدوات وأماكن شرائها، والتي تقدمها مبادرة الست مستورة بالمؤسسة بشكلٍ مجاني بالكامل، وذلك في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى كونها من الأمور التراثية المهمة وتقدم الورشة الدكتورة سارة سلامة ، تحت إشراف غادة المغازي، مسؤل ملف الحرف اليدوية بالمؤسسة على مدار 5 أيام غير متتالية.

تدريب الفتيات على أنواع «الريزن»

وأكدت «مؤسسة هي تستطيع»، أنّها تستهدف من خلال تنظيم ورش العمل والتدريب، خاصة الورش الحرفية، تعليم المهن، التمكين الاقتصادي للمرأة، وتحسين مستوى معيشتهن وظروفهن، لافتة إلى انّ برنامج التدريبات ضمّ تدريبات على الأشغال اليدوية، إضافة الى تدريب الفتيات على أنواع «الريزن» وكيفية تركيب المادة، وعمل القوالب وخروج المنتج في شكله النهائي، مضيفة أن الورشة مقدمة من مبادرة الست مستورة بالمؤسسة بشكلٍ مجاني بالكامل. 

وأضافت «هي تستطيع»، أن الحرف اليدوية والصناعات التقليدية، تعد مساحة واسعة من التراث المصرى يعتمد فيها الصانع على مهاراته الفردية الذهنية واليدوية باستخدام الخامات الأولية المتوفرة في البيئة الطبيعية المحلية أو الخامات الأولية المستوردة، حيث تنعكس أهمية الحرف والصناعات اليدوية في أنها تدل على جوانب الهوية الوطنية للدولة المنتجة للحرف والصناعات اليدوية، ويمكن أن تحقق مصر مكاسب مادية رائعة من اهتمامها وتدعيمها للحرف اليدوية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الريزن ورشة أساسيات التمكين الاقتصادي سارة سلامة الحرف اليدوية هی تستطیع

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت نورهان، مراسلة صدى البلد، جولة تفقدية داخل سوق الجملة بالعبور، لمعرفة أسعار المانجو والأنواع المتوفرة حتى الآن، وموقف الأسعار من النزول خلال الفترة المقبلة.
وقال أحد تجار المانجو في لقاء خاص مع نورهان خلال برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك وفرة هذا العام من المانجو في السوق المحلي، وسيتم توفير جميع أنواع المانجو في الأسواق بعد 15 يومًا، ومن المتوقع أن يكون هناك نزول في الأسعار.
وأضاف، أن أسعار المانجو الآن تشهد تراجع كبير مقارنة لما كنت تشهده خلال تلك الفترة من العام الماضي، حيث يتراوح سعر المانجو السكري من 20 إلى 25 جنيهًا، بينما يتراوح سعر المانجو الجولك من أسوان بين 15 إلى 20 جنيهًا في سوق الجملة، فيما سيتم ضخ المانجو العويسي في السوق منتصف شهر يوليو المقبل.
وتابع: المانجو الفص والعويسي من أغلى أنواع المانجو، وتوجد بعض الأنواع الجيدة منها الزبدية، والتي تعتبر من أحلى وأجمل أنواع المانجو في الأسواق.

https://www.youtube.com/watch?v=owrgYY0CvgA

مقالات مشابهة

  • مش بنبالغ.. مدبولي: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030
  • مش بنبالغ.. رئيس الحكومة: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • مزارع ريفية
  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"