صحيفة الخليج:
2024-09-18@23:35:50 GMT

استكمال سحب مياه الأمطار في الشارقة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

استكمال سحب مياه الأمطار في الشارقة

الشارقة: محمود محسن

استكملت بلدية مدينة الشارقة، عمليات سحب مياه الأمطار من أماكن التجمعات المائية التي تكونت على إثر تقلبات الأحوال الجوية التي شهدتها الدولة مساء السبت، عبر توفير كوادر بشرية وآليات ومضخّات للتعامل مع الحالة الطارئة، في ظل ما أسفرت عنه شدّة الرياح في سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية والإرشادية، وبعض أعمدة الكهرباء، في مناطق مختلفة من الإمارة.

جاء ذلك ضمن خطة متكاملة فعّلتها البلدية، للتعامل مع تقلبات الجو وحالة الطقس التي شهدتها الدولة من أمطار وشدة حركة الرياح، تضمنت رفع جاهزية مركز الاتصال على الرقم 993 لتلقي بلاغات الجمهور، حيث عملت البلدية خلال الساعات الماضية على التعامل مع الأضرار الناجمة عن التقلبات الجوية، بتوفير المعدّات الخفيفة والثقيلة اللازمة لرفع الأجزاء المتطايرة والمتضررة، وتثبيت اللوحات، وإزالة الأشجار المتأثرة بشدة الرياح، فضلاً عن إزالة المياه التي تجمّعت في بعض الشوارع، حيث عملت بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة على تعزيز انسيابية الحركة للمارّة وللسيارات، ومتابعة المباني والمواقع الإنشائية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، حيث عادت الحياة إلى طبيعتها، مع إعلان الجاهزية التامة لأي طارئ.

كما أعلنت بلدية مدينة الشارقة، إعادة فتح الحدائق أمام الجمهور بعد استقرار الحالة الجوية التي سادت الدولة يوم أمس، حيث كانت قد أعلنت إغلاق الحدائق مؤقتاً حفاظاً على سلامة الزوّار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمطار الشارقة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»

تستمع الدائرة الأولي بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، صباح اليوم الثلاثاء، مرافعة دفاع 3 متهمين في القضية رقم 1320لسنة 2024 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 52 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، و المعروفة إعلامياً بـ «تنظيم الجبهة الإسلامية».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة اوراق القضية رقم 1320 لسنة 2024 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 52 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، الي المحاكمة الجنائة امام المحكمة المختصة وهي القضية المتهم فيها 3 متهمين بينهم ربة منزل والمعروفة إعلامياً بـ «تنظيم الجبهة الإسلامية».

ووجهت النيابة العامة الي المتهمين تهمة تولي قيادة جماعة إرهابية تهدف الي استخدام القوة والعنف وترويع المواطنين وتهديد الامن القومي للبلاد، وأيضا تهمة التمويل الإرهابي لجماعة إرهابية، وإحراز سلاح ناري بدون ترخيص، والانضمام لجماعة إرهابية.

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • «تنفيذي الشارقة»: تعديل اختصاصات اللجنة الطبية بحكومة الإمارة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • غدا.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم في قضية «الجوكر»