الوطن:
2024-07-03@02:57:37 GMT

خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024-2025 لمختلف الكليات خاصة القطاع الطبي، منوهة بأن التقديم لها سيكون مباشرة بعد الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية، لافتة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية وافق على تخصيص 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية في الكليات لطلاب مدارس المتفوقين «STEM» وغيرها من الفئات الأخرى وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024 للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس، لافتة إلى أن الفئات التي يحق لها الحصول على المنح تتمثل في الطلاب الأوائل والمتفوقين والمتميزين والطلاب ذوي الحالات الاجتماعية من المتفوقين والأيتام وأبناء الشهداء والمحافظات الحدودية.

منح الجامعات الخاصة 2024-2025

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية، خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024 وفقا لتقرير صادر من المجلس الأعلى للجامعات:

التقديم عبر الموقع الرسمي لكل جامعة خاصة أو أهلية. 

تقديم صور من شهادة الثانوية العامة 2024، وبطاقة الرقم القومي، صورة شخصية، الأوراق التي تثبت الحالة الاجتماعية، صورة من بطاقة ولي الأمر، برنت تأميني للمعاش أو راتب ولي الأمر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منح الجامعات الخاصة منح الجامعات الجامعات الخاصة 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 ومايعادلها من شهادات، بذات قواعد العام الماضي، موضحًا حقيقة وجود اختبارات قبول بالكليات للطلاب الجدد.

ولفت المجلس في تقرير صادر عنه، إلى أن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد أيضًا يرجع لحدود الدنيا التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات للكليات، وأن درجات الثانوية العامة هي الفيصل في القبول تماشيًا مع أعداد الطلاب في الكليات.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وشددت المصادر في الأعلى للجامعات الحكومية تصريحات في تصريحات لـ«الوطن»، على أن عدد رغبات الطلاب بموقع التنسيق سيتكون 75 رغبة، كما أن قواعد التحويلات لتقليل الاغتراب كما هي بين الكليات واستمرار المعمل بقرار إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض.

وتابعت المصادر أن مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس بدء العمل رسميًا في استقبال طلاب الشهادات العربية والأجنبية للإجابة عن استفساراتهم فيما يتعلق بقواعد القبول و التنسيق.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة «ممفيس» الخاصة
  • 6 خطوات ل التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • مصاريف كليات الطب 2024-2025 في الجامعات الخاصة.. اعرف الأسعار
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم