قال الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، إن نسبة الولادة القيصرية في مصر تصل إلى 72%، حيث أن كل 10 مواليد 7 منهم جاءوا بالولادة القيصرية.

تفاصيل الحلقة 68 من مسلسل "اسمي فرح" آخرهم بسبب تامر حسني.. حكايات تصدر نادية الجندي لـ تريند جوجل نسبة الولادة القيصرية في مصر

وأشار هندي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إلى أن نسبة الولادة القيصرية في مصر تزداد، حيث كانت نسبة الولادة القيصرية في 2010 نحو 10% بينما وصلت في 2023 إلى 72%.

وأوضح الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، أن نسبة الولادة القيصرية زادت على مستوى العالم كله، منوها بأن الولادة القيصرية يجب أن تكون في الحالات الضرورية فقط، حيث تعتبر الولادة الطبيعية للأم والجنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشار وزير الصحة الولادة القيصرية مصر نسبة الولادة القيصرية

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو حول استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة.

وفي اليوم الـ364 من العدوان على غزة، استشهد 18 فلسطينيا على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، في حين ذكرت مصادر أمنية أن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لغارة أكبر من التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس،  أن قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية في ظل نقص الأدوية وتوقف عمل المستشفيات.

وقالت “هاريس” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  إنهم حاولوا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون في الجنوب ولكنهم ما زالوا بحاجة إلى المزيد من المساعدات.

وتابعت  أن هناك 3 مستشفيات جرى إخلاؤها في بيروت وكثير من العاملين بالمجال الطبي هربوا مع عائلاتهم خوفا من القصف الإسرائيلي.

وواصلت هاريس أنه "نقدم كل الإمدادات لوزارة الصحة اللبنانية لكن نتمنى أن يتمكنوا من الوصول إلى المحتاجين في الجنوب رغم تدمير البنية التحتية.

وأكملت أن أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول، متابعة :"القطاع الطبي في لبنان يكافح من أجل البقاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

مقالات مشابهة

  • العثور على رضيع حديث الولادة في كرتونة بمغاغة شمال المنيا
  • الأمم المتحدة تنشر رسالة أم من غزة تروي صعوبات الإنجاب في ظل الحرب
  • الحويج يبحث تنفيذ برامج تطوير وتنمية المناطق المحيطة بالحقول النفطية
  • الصحة العالمية توضح حقيقة انخفاض عدد المدخنين بحلول منتصف القرن الحالي
  • شاهد: أسرع إلى سيارته لإسعاف زوجته الحامل عندما حانت الولادة لكنه ذهب إلى المستشفى ونسي الزوجة بالبيت!
  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • فيديو.. إصابة مرعبة للاعب الشباب السعودي
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة