أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، استهداف عجلة ووكر لعناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظتي كركوك وديالى. وقالت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "استمراراً للعمل التعرضي الذي تقوم به القوات الامنية في مختلف قواطع المسؤولية، ووفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران الجيش العراقي، ضربة جوية بطائرات CH5 دمر خلالها وكراً يستخدم من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات كركوك".



وأضاف، أن "طيران الجيش العراقي دمر بالكامل عجلة متروكة لعناصر داعش ضمن جبال حمرين بالتحديد في ( منطقة صنيديج ) ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان

تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يوم الإثنين، الاتهامات بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري شرقًا وأم درمان غربًا. 

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبد الله، في تصريح صحفي إن الدعم السريع أقدمت مساء يوم الأحد على تدمير الجزء الشرقي من جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان، مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش قائلاً: "الميليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة، واعتقادًا منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوات المسلحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم”.

من جهته، اتهم المتحدث باسم قوات الدعم السريع في بيان ما أسماها "ميليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية المتسترة برداء الجيش بتدمير الجسر".

 وقال المتحدث باسم الدعم السريع في بيان "هو ذات الأسلوب الذي اتبعته من قبل في تدمير جسر شمبات، ومصفاة الجيلي للبترول، ومحاولتها المستميتة لتدمير خزان جبل الأولياء".

وتسيطر الدعم السريع على جسر الحلفايا من ناحية الخرطوم بحري، بينما يسيطر الجيش على الجسر، الذي شُيد في العام 2010، من ناحية أم درمان.

وتُمثل الجسور في ولاية الخرطوم عاملًا استراتيجيًا لطرفي النزاع، نظرًا لأنها تُستغل في إيصال الإمداد اللوجستي والإسناد خلال المعارك.

 

مقالات مشابهة

  • القوات العراقية تدمر وكراً للإرهابيين في محافظة ديالي
  • هبة ماليّة قطريّة إلى الجيش.. هذه قيمتها
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • إعفاء موظفة بسودانير بسبب موقفها من الجيش
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية
  • فيديو.. ضربة جوية عراقية تستهدف عجلة ووكرا لداعش في قاطعي كركوك وديالى
  • الإعلام الأمني: استهداف عجلة ووكر لداعش في كركوك وديالى
  • الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة